أكد دييجو سيميوني، المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني، أن الهزيمة السابقة أمام ليفانتي كانت بمثابة ضربة قاسية للروخي بلانكوس واستجاب اللاعبون بشكل جيد للتعافي منها بالفوز على أوساسونا، قبل المباراة المرتقبة أمام مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا.

وبعد هزيمة من ليفانتي بهدف نظيف، تغلب أتلتيكو مدريد على أوساسونا بثلاثية نظيفة في منافسات الليجا، وسيستعد لمواجهة مانشستر يونايتد في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل.

ونشرت صحيفة "آس" الإسبانية، تصريحات سيميوني عقب المباراة، وقال: "لقد جئنا من ضربة قاسية وصعبة لأنه لم يكن هناك سوى أيام قليلة للتحضير لهذه المباراة ضد فريق قوي وقوي للغاية يعرف ما يفعله".

وأضاف: "بدأنا بشكل جيد بعد الهدف، خطوة جيدة ويمنحنا ماركوس في الوسط ما نعرفه جميعًا، فرساليكو لعب مباراة رائعة وسمح لنا باستغلال كل الخصائص الجيدة لماركوس في المساحات".

وتابع: "عمل رائع للجميع، كان لدى الفريق التزام كبير بالمباراة وكان محظوظًا بما يكفي للتسجيل بسرعة، أوساسونا منافس معقد".

وأردف: "قام جواو فيليكس وسواريز بعمل رائع للفريق ليكونا معًا، وكان هيريرا قد قدم مباراة رائعة، ونما كوكي كثيرًا والجميع، خيمينيز وسافيتش ورينيلدو دفاعيًا وكاراسكو، كنا منتظمين ومتوازنين للغاية".

وأكمل: "وما تراه هو الجوع للفوز، يؤثر الحظ أيضًا، فقد يكون القائم في الشوط الأول هو الذي أضعفنا وفي الشوط الثاني جاء هدفان عظيمان، سواريز بتمريرة رائعة من جواو وكوريا والقوة التي تتمتع بها هذه المباراة".

واستطرد: "الضربة في ذلك اليوم آلمتنا، كانت هناك استجابة جيدة للغاية في غضون أيام قليلة، اللاعبون الذين لم يلعبوا دخلوا وقدموا أداءً جيدًا وأولئك الذين شاركوا كبدلاء لعبوا جيدًا كما طلبت المباراة، قدم فيليبي شوطًا ثانيًا رائعًا".

وعن نظافة الشباك خارج الأرض، أفاد: "لقد كنا نعاني في هذه المواقف لفترة من الوقت حيث شعرنا من قبل دائمًا بالقوة، عدنا للدفاع بشكل آمن والفريق لديه الموهبة والهدف، وتمكنا من الاستفادة من قوة جواو وسواريز وكوريا والتي سمحت لنا بالفوز بالمباراة في ملعب صعب للغاية".

وسُئل سيميوني إذا كان هذا الفوز يمنحهم الطاقة لمانشستر يونايتد، وأجاب: "كل شيء يؤثر، كل شيء يساعد، كل عام يختلف عن الآخر وكرة القدم مثل الحياة تضعنا في عقبات وتختبرنا، هذا العام في كرة القدم نعيش مع هذا الوضع وسنرى ما إذا كنا قادرين على الانتهاء بشكل جيد".

وإذا كان سيعتمد على ثلاثة لاعبي وسط أمام مانشستر يونايتد، أتم سيميوني: "نحن لا نعلم، الآن علينا الراحة، لقد جئنا من بعض المباريات الصعبة، لدينا أيام قليلة للتحضير للمباراة القادمة وسنفعل ذلك بكثير من المسؤولية".