أكد عامر حسين عضو اتحاد الكرة المصري ورئيس لجنة المسابقات برابطة الأندية أن مصير النسخة السابقة من بطولة كأس مصر سيتم حسمه بعد انعقاد جلسة بين الشركة الراعية ومسؤولي الجبلاية غدًا.

وأجرى الاتحاد المصري لكرة القدم قرعة منافسات دور الـ32 من بطولة كأس مصر اليوم طالع التفاصيل.

عامر حسين: "هناك اجتماع غدًا مع الشركة الراعية وسيحضره جمال علام وخالد الدرندلي، وبعد ذلك سيتخذ المجلس القرار النهائي بالنسبة لكأس مصر".

وأضاف: "الدوليون الموجودون سيشاركون، لكن المشغول منهم مع ناديه بسبب مواعيد المباريات الإفريقية لن يلعبوا في كأس مصر، لأن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر يرغب في خوض الفرق غير المشاركة في بطولات دوري أبطال إفريقيا لمباريات حتى يوم 17 مارس المقبل، قبل أن يبدأ معسكر منتخب مصر يوم 20 من الشهر نفسه".

طالع أيضًا.. المصري يعلن التقدم بشكوى ضد عامر حسين: لا يوجد أحد غيره يضع جدول الدوري!

وتابع: "مواعيد بطولة الكأس ابتداءً من دور الـ32 تم تحديدها وموجودة، بالإضافة إلى مؤجلات بطولة الدوري المصري الممتاز".

واستأنف: "الدولة بكامل هيئاتها وكل الجهات المعنية تدعم المنتخب الوطني وكل طلباته مجابة بالنسبة لاتحاد الكرة، ورابطة الأندية المحترفة لبت فورًا ما طلبه كيروش من خوض الأندية غير المشاركة في البطولات الإفريقية لمباريات أقوى من منافسات الكأس، لذا قررنا تقديم 6 مباريات من الجولة الـ13 لتلعب في 15 و16 و17 مارس بدلًا من أبريل".

وأردف: "اللاعبون سيرتاحون لمدة يومين قبل الانضمام لمعسكر مصر، بعد انتهاء الجولة الـ13 التي تم تقديمها، ليكون جميع اللاعبين الذين سينضمون للمنتخب الوطني في كامل جاهزيتهم البدنية، بالمساواة مع المحترفين ولاعبي الأندية المشاركة إفريقيًا".

وعن عدد الجماهير التي ستحضر مباراة الذهاب بين مصر والسنغال، أجاب: "نحن لسنا المسؤولين عن تحديد ذلك وهناك جهات مختصة، ولكن نحن طلبنا أكبر عدد من الجماهير ليحضر في استاد القاهرة الذي يتسع لـ72 ألف مشجع".