أثنى لاعب فريق بايرن ميونخ توماس مولر على النجم المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول، معربًا عن تعجبه من غيابه عن التشكيل المثالي للاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا 2021.

وكان محمد صلاح قد غاب عن التشكيل المثالي الذي أعلن عنه فيفا، والذي يضم أفضل 11 لاعبًا عن عام 2021 وذلك على الرغم من أدائه الجيد.

وتعجب الكثيرون من غياب محمد صلاح عن تشكيل فيفا، في الوقت الذي كان فيه مرشحًا لجائزة أفضل لاعب في العالم من قِبل الاتحاد الدولي نفسه وتواجد في المركز الثالث خلف روبرت ليفاندوفسكي وليونيل ميسي.

وقال مولر في تصريحات لبرنامج "اللعيب" عبر فضائية "إم بي سي مصر" منذ قليل: "من الصعب دائمًا الاختيار بشكل عادل لهذا التشكيل، حيث أن كل شخص لديه وجهة نظر مختلفة قليلًا".

وأضاف: "دعنا أولًا أن نقول إن مو صلاح يتمتع بمستوى مذهل في الوقت الحالي، وأعتقد إنه يحظى بتقدير الجميع حول العالم نظرًا لأدائه، ولكن بالطبع من المخيب للآمال بعض الشيء ألا يتم اختياره ضمن التشكيل المثالي للفيفا".

وواصل: "ولكن قد يكون ذلك أيضًا بسبب إقامة البطولة الأوروبية في العام الماضي، يورو، وأوروبا تحظى بأهمية كبيرة في كرة القدم وقد فازت إيطاليا بالبطولة، وبطبيعة الحال تم اختيار بعض الإيطاليين تلقائيًأ في التشكيل".

واستكمل: "إن ذلك أمر دائمًا ما يكون مزيجًا من التميز الفردي والنجاح الجماعي مع الفريق أو المنتخب، وغالبًا ما يمكن اختيار 20 لاعبًا ويكون هناك 4 أو 5 لاعبين فقط هم من يستحقون، ولكن بالطبع مو صلاح كان يستحق التواجد بجدارة ضمن هؤلاء الأحد عشر لاعبًا".

وفيما يتعلق بمن يستحق الفوز بالكرة الذهبية، روبرت ليفاندوفسكي أم ميسي أم محمد صلاح أم رونالدو، مع العلم أن ميسي هو من فاز بها لعام 2021، قال مولر: "الأصل في الأمر هو أن التصويت في ترشيحات الكرة الذهبية يعتمد على أصوات الصحفيين الذين لديهم الحق في التصويت وهي التي تقرر الفائز دائمًا، إذا سارت الأمور بشكل صحيح حسبما أظن، والفائز دائمًا هو الذي لديه أكبر عدد من الأصوات".

وأوضح: "وبالتالي فاز ميسي بالكرة الذهبية، قد يكون لنا في بايرن ميونخ رأي مختلف، لأننا نرى كل يوم كيف يسجل ليفاندوفسكي الأهداف ويتصرف في الملعب، ومن الطبيعي أيضًا أنه ربما يكون هناك الكثير من الناس في مصر يقولون أن محمد صلاح هو من يستحق الفوز، يمكنني أن أتفهم ذلك لأنه يلعب أيضًا بشكل رائع".

وتابع: "ودائمًا ما يتحمس الناس لمواطنيهم أو الذين يلعبون ضمن صفوف فريقهم، ولكن هناك أيضًا الكثير من المشجعين والصحفيين من أمريكا الجنوبية، الذين أخذوا في الاعتبار أداء ميسي في كأس كوبا أمريكا، كما تعلمون دائمًا ما يكون هذا صعبًا للغاية، لأنه في النهاية كل شخص لديه لاعبه المفضل، ولكن في الواقع تلك الألقاب الفردية ليست أهم شيء في كرة القدم، بل الأهم هو ما يحدث على أرض الملعب".

وسُئل مولر عن رأيه في أداء محمد صلاح مع ليفربول، حيث رد: "لا أتابعه بشكل مكثف حاليًا، ولكن عندما أراه لا أشعر أن أداءه اختلف كثيرًا، إنه قوي جدًا في المراوغة، كما إنه قوي جسديًا، على الرغم من إنه ليس ذو قامة طويلة، ولكن يتمتع ببنية جسمانية قوية جدًا، وسريع جدًا، وخاصة عندما يقوم بالمراوغات بجسده، وذلك ما يكون شديد الصعوبة بالنسبة للمدافعين في معظم الوقت".

واختتم مولر تصريحاته "محمد صلاح شجاع ولديه قدم يسرى جيدة جدًا، يمكنك أن ترى إنه يقدم متعة في كرة القدم وتسجيل الأهداف بسهولة شديدة، وعندما تشاهد ذلك في التلفاز فإنك تشعر باستمتاع كبير، إنه حقًا لاعب جذاب للجماهير".