بدأت المعركة من أجل الحصول على توقيع إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند، منذ أشهر، وهي مستمرة وستستمر بضعة أسابيع أو ربما بضعة أشهر.

يبدو أن ريال مدريد يتصدر مجموعة الأندية التي تريد ، لكن الأندية الأخرى لم تقل الكلمة الأخيرة بعد، فهناك باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي وكذلك برشلونة.

هالاند هو الهدف الأكبر لرئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، لإعادة الفريق إلى الصف الأول في العالم، وقد عقد الرئيس الكتالوني عدة اجتماعات في الأشهر الأخيرة مع ممثل اللاعب، مينو رايولا، الذي يتعافى الآن من المرض.

برشلونة على استعداد لدفع الشرط الجزائي في عقد هالاند، والذي سيكون هذا الصيف 75 مليون يورو، وكذلك العمولات التي طلبها كل من رايولا ووالد هالاند.

يعرف رئيس برشلونة أن النرويجي البالغ من العمر 21 عامًا، يمكن أن يكون أحد اللاعبين الأفضل على الإطلاق في العقد المقبل.

بالإضافة إلى العلاقة الجيدة بين لابورتا ورايولا وحقيقة أن المهاجم يفضل دائمًا اللعب في إسبانيا، برشلونة لديه المزيد من الحجج لإقناع هالاند باختيار عرضه، بحسب ما أفادت صحيفة "سبورت" الإسبانية.

قائد مشروع برشلونة 

في البداية، يعرض برشلونة على الهداف أن يكون القائد العظيم للمشروع الجديد وأن يكون محاطًا باللاعبين الشباب ذوي الجودة العالية الذين يمكنهم مرة أخرى جعل برشلونة فريقًا بطلاً، مثل بيدري وجافي وأنسو فاتي ونيكو جونزاليس وفيران توريس، فضلا عن الصفقات التي قد تصل في الصيف.

كونك قائد المشروع في برشلونة هو شيء لن تتمكن من القيام به في الأندية الأخرى، في ريال مدريد على سبيل المثال، إذا وقع مع مبابي.

اقرأ أيضًا.. ميتشو: تحدثت مع هالاند وبرشلونة سيكون خيارًا جيدًا له

قائد المشروع التسويقي 

يقدم برشلونة هالاند ليكون قائد المشروع الرياضي للنادي وأيضًا المشروع الرقمي والتسويقي، برشلونة هو الزعيم بلا منازع في مواقع التواصل الإجتماعي سواء من حيث عدد المتابعين أو التفاعلات.

هالاند، اللاعب المهتم بصورته والذي يستخدم مواقع التواصل الإجتماعي في كثير من الأحيان، يُعرض عليه أيضًا هذا الأمر ليصبح أحد أكثر لاعبي كرة القدم متابعة من حيث الوسائط الإعلامية.

فائز بالكرة الذهبية 

بالإضافة إلى ذلك، يريد برشلونة أيضًا من هالاند أن يرى أن الوصول إلى برشلونة كنجم يكاد يكون مرادفًا للفوز بالكرة الذهبية.

لقد فاز بها ليونيل ميسي سبع مرات، ولكن أيضًا لديك لاعبون رائعون آخرون بعد انضمامهم إلى النادي، كما في حالة رونالدينيو ورونالدو وريفالدو وستويتشكوف.

الأعلى أجرًا في برشلونة

وعلى الرغم من أن برشلونة لا يمر بلحظة اقتصادية جيدة، إلا أنه يتعافى شيئًا فشيئًا، وهذا هو السبب في أن نادي برشلونة في وضع يسمح له بتقديم عقد بقيمة 20 مليون يورو سنويًا لهالاند، لمدة خمسة مواسم، مما يجعل اللاعب النرويجي الأعلى أجرًا في الفريق، سيكون للعقد أيضًا متغيرات مهمة للألقاب التي سيفوز بها والأداء الفردي.

بالإضافة إلى ذلك، سيجعل برشلونة هالاند يرى أن النادي يتغلب على الوضع الاقتصادي السيء وأنه في فترة قصيرة من الوقت سيكون في وضع يمكنه من تحسين هذا الراتب وأيضًا الاستثمار في اللاعبين الذين يكملون فريقًا بطلًا يمكن أن يطمح إلى الفوز بدوري أبطال أوروبا.

حجج برشلونة معروفة بالفعل من قبل هالاند وكذلك من قبل والده ووكيله مينو رايولا، النرويجي سيقرر فريقه المستقبلي قريبًا.