اتخذ نادي ريال مدريد خطوة هامة نحو التعاقد مع الدولي النرويجي إيرلينج هالاند من صفوف بوروسيا دورتموند، في نافذة الانتقالات الصيفية القادمة.

وترغب العديد من الأندية الأوروبية في التعاقد مع هالاند، على رأسهم تشيلسي، مانشستر سيتي، برشلونة بجانب ريال مدريد وباريس سان جيرمان، ويسعى الملكي للتفوق عليهم وخطف صاحب الـ21 عامًا.

وحسب صحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن ريال مدريد قد أبرم اتفاقية تفضيلية مع ممثلي هالاند، وهي خطوة حاسمة تضع نادي مدريد في المقدمة عن باقي الفرق الراغبة في ضم النرويجي.

وأشارت الصحيفة إلى أن ممثلي ريال مدريد عقدوا قمة مع ممثلي هالاند في موناكو، حيث وقعت على الاتفاقية، رافاييلا بيمنتا، المحامية البرازيلية والذراع الأيمن لمينو رايولا وكيل اللاعب، ووالده أنف إنجي هالاند نيابة عن مهاجم بوروسيا دورتموند.

اقرأ أيضًا.. ميتشو: تحدثت مع هالاند وبرشلونة سيكون خيارًا جيدًا له

إيرلينج هالاند

وأوضحت الصحيفة أن هذه الاتفاقية لا تعني أن ريال مدريد حسم الصفقة بالفعل، ولكن لإغلاق الباب أمام الأندية الأخرى في الدخول في مفاوضات مع هالاند.

وقالت الصحيفة إن إغلاق الصفقة سوف يعتمد على رغبة هالاند، حيث إذا قرر مُغادرة بوروسيا دورتموند في الصيف المُقبل، حينها سيقوم ريال مدريد باتخاذ خطوة إلى الأمام وحسم الصفقة هذا الصيف، أما إذا أراد البقاء لموسم آخر سيتحرك لضمه في صيف 2023.

وقد تكلف الصفقة خزائن ريال مدريد مبلغ قدره 75 مليون يورو بشكل مبدئي، كما سيحاول النادي الملكي إدراج الصربي لوكا يوفيتش في الصفقة، لإقناع النادي الألماني بمبلغ الـ75 مليون يورو.