كشف المدرب الإسباني، بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، كواليس ما حدث لطائرة النادي، بعد مباراة سبورتينج لشبونة بدوري أبطال أوروبا.

وكان مانشستر سيتي قد تواجد في لشبونة بالبرتغال، مساء الأربعاء، وانتصر على سبورتينج بخماسية نظيفة، ضمن لقاءات ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا.. كلوب عن منافسة مانشستر سيتي: ليفربول يقاتل للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا                  

وتصادف موعد عودة كتيبة بيب جوارديولا إلى مدينة مانشستر مع عاصفة "دادلي" التي تسببت في رياح قوية للغاية بالمطار، وفشلت طائرة الفريق في الهبوط بمطار المدينة، واضطرت إلى تغيير وجهتها.

وظهر فيديو لطائرة مانشستر سيتي وهي تحاول الهبوط في المطار، غير أنه وبعد تأرجحها يمينًا ويسارًا، قرر قائدها العدول عن قراره، وهو ما أكده النادي في وقت لاحق، حيث أعلن هبوط الطائرة في مطار ليفربول بدلًا من مانشستر.

شاهد طائرة مانشستر سيتي تتأرجح في الجو

وقال جوارديولا عن الأمر خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي: "عندما شاهدت الفيديو كان الأمر مخيفًا أكثر مما شعرنا به، ما حدث كان وعرًا ولكن مثل مرات عديدة، لقد كانت لحظة نزلنا فيها وعلى الفور بدأ المحرك بالتدحرج وصعدنا".

وأضاف: "في اللحظة التي اعتقدنا فيها أن حدث شيء ما، كان لدينا طيار قدم أداءً جيدًا بشكل لا يصدق للتحدث إلينا، وكان هادئًا للغاية، وحاولنا مرة أخرى الهبوط في مانشستر، و بعد خمس دقائق هبطنا في ليفربول".

وتابع: "لقد كان الطيار رائعا لأننا شعرنا بالقلق ولكن بفضل الطريقة التي يتحدث بها ، كان الجميع هادئين".

وأتم المدرب الإسباني تصريحاته قائلا: "لقد كانت محاولة واحدة بعد الاستدارة، لم نحاول مرة أخرى قبل الذهاب إلى ليفربول، دائمًا في ليفربول هم لطيفون جدًا معنا، ولديهم أيضًا مطار أفضل منا!".

بيب جوارديولا في المؤتمر الصحفي