يعترف لوتشيانو سباليتي بأن برشلونة استحق التعادل ضد نابولي في ملحق الدوري الأوروبي، لكنه يصر على أنهم لم يستحقوا ركلة الجزاء، بعد أن اعتبرت إصابة خوان جيسوس للكرة بأطراف أصابعه لمسة يد.

حصل فريق البارتينوبي على بداية مثالية في كامب نو، حيث أخذ زمام المبادرة من خلال تسديدة زيلنيسكي في شباك تير شتيجن.

على الرغم من سيطرة برشلونة حتمًا على الاستحواذ في الشوط الثاني، إلا أنهم لم يسجلوا سوى من ركلة الجزاء لفيران توريس.

اعترف سباليتي على قناة "سكاي سبورت إيطاليا": "حاولنا الحفاظ على شدتنا في الشوط الثاني، لكن انتهى بنا الأمر بالتعمق أكثر من اللازم، وهذه مشكلة عندما تفعل ذلك ضد برشلونة".

وأضاف: "كان هذا شيئًا ما كان يجب علينا فعله، على الرغم من عدم وجود شك في جودة خصمنا، هناك هذه اللحظات خلال المباراة حيث لا يبدو أننا قادرون على تنظيم ضغط عالي، نمرر للخلف ونسمح للفريق الآخر بالضغط، هذا ما نحتاج إلى تحسينه حقًا في المستقبل".

وتابع: "أعتقد أننا في الشوط الأول أثبتنا أننا يمكن أن نلعب بشروط متساوية مع برشلونة، سيطروا على المبادرة في الشوط الثاني، لكن هذه أشياء يمكن إصلاحها، يمكننا تكرار أداء الشوط الأول لمباراة كاملة".

ملخص مباراة برشلونة ونابولي

لم يكن سباليتي سعيدًا بقرار تقنية الفار باحتساب ركلة الجزاء لبرشلونة، حيث لم يحتج أحد في ذلك الوقت  لأن أطراف أصابع خوان جيسوس لا يبدو أنها تغير عرضية أداما تراوري.

اقرأ أيضًا.. تشافي بعد التعادل أمام نابولي: الجمهور تجاهلني وصافراتهم ضد ديمبلي تحولت لتصفيق

وعلّق مدرب نابولي: "مع كل الاحترام، سأقول إن برشلونة استحق التعادل، لكن ركلة الجزاء لم تكن موجودة، إنه لا يغير الاتجاه، لم تلمس أطراف أصابعه، بل لمست إصبعه الصغير، كما بدت الذراع وكأنها في وضع طبيعي إلى حد ما".

واسترسل: "يجب على المدافعين إبقاء أيديهم وراء ظهورهم في جميع الأوقات، مما يحد من الحركة عند الجري، أو لا أعرف ما يفترض بهم القيام به، كما قلت، برشلونة يستحق التعادل، لكن تلك لم تكن ركلة جزاء".

كان فيكتور أوسيمين موضع شك حتى اللحظة الأخيرة، حيث شارك دريس ميرتنز أيضًا في الإحماء، وأوضح سباليتي: "أوسيمين يعطينا هذه التغييرات المذهلة في السرعة".

وأردف: "لا يزال بحاجة إلى التعرف على الحركات الصحيحة، حيث تواجد في الشوط الثاني في حالة تسلل أربع أو خمس مرات عندما كان يجب أن يتابع الخط، يحتاج لاعبو خط الوسط أيضًا إلى سحب أحد مدافعي الخصم ومن ثم يمرروا الكرة".

وأتم: "أنا أرى هذا الأداء على أنه تحسن، إذا كان بإمكاننا فقط الاستمرار في حركات وأساليب معينة للعبة بأكملها، لقد كان اختيار الدفاع بشكل أعمق هو الذي كلفنا، لأن ذلك كان اختيارًا، عندما هاجمنا برشلونة، تسببنا لهم في الكثير من المشاكل".