استرجع المدرب الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، ذكريات ما حدث في العام الماضي من قبل جماهير صن داونز ضده بدوري أبطال إفريقيا، مؤكدا أنه يعلم من السبب وراء ذلك وغير منزعج من الأمر.

وكانت جماهير صن داونز قد قامت بتوجيه سباب وشتائم ضد موسيماني خلال مباراة الأهلي بالموسم الماضي، والتي فاز فيها المارد الأحمر بهدف نظيف، وتأثر موسيماني بالأمر وبكى خلال المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة خلال حديثه عن الأمر.

ويستعد الأهلي لملاقاة صن داونز مُجددًا يوم الجمعة بعد المُقبلة، 25 فبراير على استاد القاهرة، بالجولة الثالثة لمباريات المجموعة الأولى بدوري أبطال إفريقيا.

وسُئل موسيماني عن مباراة الإياب والتي تُقام 11 مارس في جنوب إفريقيا وما إذا ستكون موضع قلق بعدما حدث في العام الماضي، وقال: "أنت لا يُمكنك أن تقلق بشأن لا يُمكنك السيطرة عليه".

وأضاف في تصريحات مع اتحاد الصحفيين في جنوب إفريقيا: "لقد قضيت 8 أعوام مع صن داونز وأعرف كل شيء عن الفريق".

وواصل: "أعرف ما حدث ومن نظم تلك المسيرات ضدي، لكن ربما أنتم يا رفاق يقصد الصحفيين، تنظرون فقط للمشجعين، لكن هؤلاء المشجعين قيل لهم ما عليهم القيام به هم لم يفعلوا ذلك من تلقاء أنفسهم".

وتابع: "لا يوجد مشجعون يمكنهم الالتفاف سويًا والقيام بشيء ما عندما لا تكون هناك حركة واتجاه، إنهم يعرفون من كان خلف ذلك وأن أعرف ذلك لأنني قضيت حياتي هناك".

موسيماني

وأكمل: "لقد تعرضت للسب أنا ولاعبي فريقي عندما كنا نصطف فقط في الممر للخروج إلى الملعب، كان هُناك مسؤول من صن داونز، كان يقوم بتوجيه الشتائم لي وبالطبع اللاعبون لم يفهموا الأمر، وأنا الوحيد الذي كنت أفهم".

وأردف: "حتى مُشجعي صن داونز ولاعبي الفريق أصيبوا بخيبة أمل مما حدث، ولكن في ذلك الوقت كنت أركز على المباراة فقط، سواء تكرر الأمر أم لا فلا يهم، ما يهم هو ما سيحدث على أرض الملعب فقط".

اقرأ أيضًا.. موسيماني يتغنى بحكم نهائي أمم إفريقيا ويعترف: لست شخصًا يجيد تقبل الخسارة

واسترسل: "لقد قضيت حياتي هُناك، ولا يوجد فريق قدمت له كل حياتي مثل صن داونز، وتأكدت أنني قدمت كل شيء للفريق، لقد نظرت إلى الوراء وسألت نفسي هل هذا ما تحتاجه لتلقي ما ساهمت فيه طوال حياتك، لقد أعطيت كل شيء للفريق".

واستكمل: "لقد تأكدت من تركي للنادي في مكان أفضل وهذا هو المهم بالنسبة لي، وعملي يتحدث عن نفسه، عندما أنظر للخلف وأقول هل ساهمت؟ هل هناك بصمة؟ نعم، هل تركت القميص في مكان أفضل؟ نعم".

وأتم المدرب الجنوب إفريقي تصريحاته قائلًا: "لكن لا بأس، نحن نمضي قدما في الحياة وأنا لن أكون قلقًا، فقط أقلق بشأن ما سيحدث ولماذا فعلوا ذلك؟!".