تغنى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بيتسو موسيماني، بمواطنه وحكم نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا 2021، فيكتور جوميز، ووصفه بالحكم الأفضل في القارة السمراء.

وأدار جوميز مباراة مصر والسنغال في نهائي كأس أمم إفريقيا الذي انتهى بفوز أسود التيرانجا بركلات الجزاء الترجيحية 4-2 على ملعب "أوليمبي" بالعاصمة الكاميرونية "ياوندي".

اقرأ أيضًا | ليفربول يمارس الشطرنج مع محمد صلاح.. وحركة جديدة قد تقلب الموازين بشأن التجديد

محمد صلاح وفيكتور جوميز

وأجرى موسيماني حوارًا جديدًا مع اتحاد الصحفيين في جنوب إفريقيا، وتحدث في البداية عن شخصيته التي ترفض الخسارة، وقال: "اعتقد أنه أمر طبيعي في كرة القدم، أنتم تعرفونني بشكل خاص عندما أخسر فأنا لست رجلًا لطيفًا".

وتابع: "أكره الخسارة، أسمع الناس دائمًا ما يصفونني بالخاسر السيء، من هو الخاسر الجيد؟ أعني حقًا، ذلك المدرب الذي يخسر ويبتسم على التلفزيون، لذلك يجب أن يشعروا بالتواضع لأن الناس سيصفونه بالشخص الطبيعي".

وأضاف: "آسف، أحب الفوز وأكره الخسارة لذا أفضل أن أكون الرجل الذي يقولون إنه خاسر سيء، ولا يجيد تقبل الخسارة، لن أتظاهر بأنني سعيد لإظهار التواضع، لا أملك ذلك عندما أخسر لأننا بذلنا مجهودًا وشوطًا كبيرًا للوصول لمرحلة ما".

وعن فيكتور جوميز: "نحن في نفس القارب، رفقاء، نرتدي نفس العلم ونتجول في القارة، نلتقي طوال الوقت وكذلك في منطقة الخليج، نحن نمثل البلد بشكل جيد لغاية وكذلك زاخيل كواب (لاعب كركيت)".

وواصل تصريحاته: "بالنسبة لي، فيكتور جوميز هو الحكم رقم واحد في قارة إفريقيا، لذلك اعتقدت أنني سأراه في كأس العالم للأندية ولكنه لم يكن هناك".

واستمر: "كان هناك حكامًا من المغرب أو الجزائر، لكن هناك حكم أدار لنا مباراتين في كأس العالم للأندية، هو الحكم الفرنسي وتساءلت أليس هناك حكم آخر ليدير مباراتنا الثانية بعد بالميراس؟!".

وأكمل: "لم نكن سعداء كجنوب إفريقيين بحكم مباراة غانا (تصفيات كأس العالم)، لذلك إذا لم يكن فيكتور جوميز في قطر في نوفمبر، فسأكون مندهشًا للغاية، حتى أنني أرى جوشوا بوندو (حكم من بوتسوانا) يتطور وينافس بقوة على قمة أفضل الحكام في إفريقيا، لذا آمل أن تأتي الفرصة ويتم تقديرهم والاعتراف بهم في البطولات العالمية".