رد الكونغولي مويس كاتومبي، مالك نادي تي بي مازيمبي، على الاتهامات الموجهة له بمنع تريسور مبوتو أسطورة النادي، بمُغادرة الفريق للاحتراف في أوروبا خلال السنوات الماضية.

تريسور مبوتو، الهداف التاريخي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، لم يسبق له اللعب في أوروبا من قبل، رغم تألقه رفقة مازيمبي في البطولة القارية.

مويس كاتومبي

وقال في تصريحات نقلتها شبكة "فوت" الكونغولية: "تريسور مبوتو ذهب إلى آرسنال، ويُمكنك أن تسأل آرسين فينجر، لقد تدرب مع فابريجاس وأديبايور، ولكنه لم يرغب في البقاء في أوروبا".

وأضاف: "في مرحلة ما، تمت إدانتي بالقول إنني لا أريد إطلاق سراح اللاعبين، ولكنني ذهبت مع مبوتو إلى نيس بطائرتي الخاصة، وكان من المُفترض أن يذهب للعب في قطر، ولكن بعد أسبوع واحد فقط عاد من تلقاء نفسه".

اقرأ أيضًا.. أبو تريكة لـ ليفربول: محمد صلاح أسطورة وعليكم تلبية كل طلباته

وواصل: "هناك لاعبون من هذا القبيل، يحبون بلادهم وهم لاعبون نادرون جدًا، بالنسبة لي إنها ميزة في اللاعب، أراد مبوتو خدمة بلاده".

وأتم: "إنه يشبه لاعب كان في مصر اسمه محمد أبو تريكة، ومسيرته كانت متزامنة مع مبوتو، وهو أيضًا لم يغادر بلده، لقد صنع مسيرته في الأهلي، هناك لاعبون يحبون قارتهم، يجب أن تميز بين اللاعب الذي يحب المال ومن يحب بلده وفريقه".