دافع الحكم فيكتور جوميز عن طريقة تعامله مع محمد صلاح خلال نهائي كأس الأمم الإفريقية نهاية الأسبوع الماضي بعد لفتته الساخرة تجاه مهاجم ليفربول.

ولم يتمكن صلاح من قيادة منتخب مصر للفوز أمام السنغال في المباراة النهائية التي أقيمت يوم الأحد في الكاميرون.

وفي الدقيقة 38 من المباراة بعد أن تلقى حمدي فتحي لاعب منتخب مصر بطاقة صفراء اعترض صلاح في حديثه مع حكم المباراة.

واحتج صلاح على القرار، وقاد الحكم بتقديم البطاقة الصفراء والصافرة إلى صلاح بطريقة فكاهية مطالبه بالتحكيم بدلاً منه.

غالبًا ما يتعرض الحكام للإساءة اللفظية من اللاعبين على أرض الملعب لكن جوميز اعترف بأنه لن يقف أمام مثل هذه التصرفات الغريبة.

وفي تصريحات نشرتها "ليفربول إيكو" قال جوميز: "أحترم اللاعبين الذين أديرهم ولا أحب الحديث عن القرارات التي أتخذها في الملعب".

اقرأ أيضًا.. كلوب عن أداء محمد صلاح أمام ليستر سيتي: فرصه عبقرية ولا تصدق

وأضاف: "ومع ذلك، أود تسليط الضوء على بعض النقاط للأغراض التعليمية، وأعتقد أيضًا أن علينا مسؤولية الإبلاغ بشكل إيجابي عن الأمور المتعلقة بكرة القدم حتى يتم فهم عملنا".

وتابع: "لقد تطورت كرة القدم بشكل كبير وكذلك تطور اللاعبون الذين يحظون باحترام كبير ويتقاضون رواتبهم، يجب أن يتطور التحكيم بهذه الطريقة".

وأكمل: "لا يمكننا التمسك بالقول المأثور القديم في الإدارة بطريقة وأسلوب محددين، كل ما يمكنني قوله هو أنني اخترت يوم الأحد إدارة لاعب من الدرجة الأولى (إشارة إلى محمد صلاح) بطريقة اعتقدت أنها ستكون مناسبة ومسؤولة، كرة القدم كانت الفائز النهائي في ذلك اليوم".

عاد صلاح منذ ذلك الحين إلى ميرسيسايد بعد الانتكاسة الأخيرة في كأس الأمم الأفريقية ولعب كبديل في الشوط الثاني خلال فوز ليفربول 2-0 على ليستر سيتي الليلة الماضية.

هداف الدوري الإنجليزي الممتاز كان له عدة محاولات خطيرة بعد فترة وجيزة من دخول ميدان اللعب ولكن بفضل تصديات كاسبر شمايكل لم يتمكن من هز الشباك.