أكد توماس مولر، لاعب بايرن ميونخ الألماني، أن فريقه يتطلع لمباراته أمام سالزبورج، المقرر خوضها غدًا الأربعاء في منافسات دوري أبطال أوروبا، وشدد على أهمية المرحلة المقبلة.

كما علّق مولر على مستقبله مع بايرن ميونخ مع الأنباء المترددة بشأن إمكانية رحيله إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحل بايرن ميونخ ضيفًا على سالزبورج في ذهاب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، غدًا الأربعاء، بعد هزيمة مفاجأة من بوخوم في الدوري الألماني (4-2).

وعلق مولر في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة على مواجهة الغد والشعور في الفريق بعد الهزيمة من بوخوم.

وقال مولر: "أي شيء أقل من 100٪ لا يكفي في البوندسليجا، لقد تم تذكيرنا بذلك بشكل مؤلم، لكننا متحمسون للغاية لمباراة الغد".

وأردف: "على الرغم من أننا لا نريد دائمًا استخدام الهزائم كما هو الحال أمام بوخوم كحافز لتحقيق مكاسبنا في المستقبل".

وعن انتقاد ماتيوس لأوباميكانو وهيرنانديز، أوضح: "لا أستطيع التفكير في العديد من اللاعبين الذين قدموا أداءً جيدًا ضد بوخوم، باستثناء ليفاندوفسكي، الذي أدى وظيفته بهدفين، وأولي، الذي لا يمكنك لومه على الأهداف، لم يكن أداء اللاعبين بنسبة 100٪، بمن فيهم أنا".

وعن عقلية الفريق، استرسل مولر: "السؤال دائمًا إلى أي مدى تريد أن تعاني؟ نريد العودة إلى الوقت الذي كنا نعذب فيه أنفسنا ولا نحتاج إلى ضغط من الخارج للقيام بذلك".

وأضاف: "إنني أتطلع إلى الأجواء التي تستحقها مباراة في مرحلة خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا".

وتابع مولر: "سالزبورج ليست بعيدة، فهناك الكثير من مشجعي بايرن ميونخ، نريد أن نضع بصمتنا الخاصة على المباراة".

وأكد: "لقد رسخ سالزبورج مكانته في السنوات الأخيرة، في دوري أبطال أوروبا أيضًا، لقد وضعوا المعايير في كرة القدم النمساوية".

وشدد مولر: "للوصول إلى مرحلة خروج المغلوب يجب أن تكون لديك الجودة والأداء في العديد من المباريات، نحن ندرك جيدًا الجودة التي يمتلكونها، نريد أن نضع بصمتنا على المباراة غدًا".

وأكمل: "سالزبورج يلعب كرة القدم الحديثة بكثافة كبيرة علينا التكيف مع ذلك، نحتاج إلى إنهاء هجماتنا، إنها مباراة خروج المغلوب وعلينا التصرف وفقًا لذلك، هناك لا يوجد رأيان حول ذلك".

وواصل مولر: "في النهاية، يجب أن نظهر جودتنا على أرض الملعب هذه بداية فترة مهمة، ودوري الأبطال هي مسابقة مهمة للغاية بالنسبة لنا، تريد أن تلعب ضد أفضل الفرق في أوروبا وأن تكون أحد أفضل الفرق، إنها مسألة وقت فقط حتى يبدأ إيقاعنا المعتاد مرة أخرى مع اقتراب مباريات منتصف الأسبوع".

مهاجم بايرن ميونخ سُئل عن مستقبله وأجاب: "أريد أن أركز على كرة القدم، أشعر براحة شديدة في بايرن ميونخ وأعرف ما لدي في النادي لا يزال لدي عقد حتى عام 2023، أنا سعيد للغاية وبالحكم على أدائي، فإن النادي سعيد أيضًا، الجميع مرتاحون بشأن الوضع".

كما سُئل مولر إذا كانت ثنائيته مع ليفاندوفسكي الأفضل في تاريخ بايرن ميونخ، ورد: "كان لدينا أيضًا أرقام جيدة جدًا تحت قيادة هانسي فليك، نتجاوب وننسجم جيدًا، كل حقبة وكل مرحلة في بايرن كان لها ثنائيات معينة، بايرن كان دائمًا يتمتع بلاعبين مهاجمين رائعين".

وأتم: "نبحث في كيفية الاستمرار في الأداء الأسابيع المقبلة، نتطلع إلى المباريات ذات الأهمية الكبيرة ونريد إبهار جماهيرنا بالطبع، لاعبين مثل لفاندوفسكي وأنا علينا قيادة الطريق".