أكد ياسر ريان لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، أنه يجب على جميع عناصر المنظومة الرياضية دعم منتخب مصر في مواجهتي السنغال من أجل التأهل إلى كأس العالم 2022.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع نظيره السنغال في مباراة الذهاب يوم 25 مارس المُقبل، على أن تقام مواجهة الإياب في الـ28 من الشهر ذاته.

وقال ريان خلال تصريحاته ببرنامج "بوكس تو بوكس" عبر فضائية "etc": "يجب دعم الجميع للاعبي منتخب مصر والجهاز الفني من أجل تحقيق حلم المصريين بالتأهل إلى كأس العالم، لا أحب الانتقاد لمجرد الانتقاد أو التجريح وكل هذه الأمور أرفضها، نحن كنا لاعبين ومررنا بنفس الظروف الحالية".

وتابع: "انتقاد محمد النني لاعب وسط منتخب مصر من البعض والتجريح الذي ظهر في حديث المحللين غير منطقي وأرفضه وأعتقد أن انضمامه لمنتخب إفريقيا في البطولة أفضل رد، هو لاعب كبير يلعب في آرسنال الإنجليزي، الجميع يعلم قيمته وانتقاده غير منطقي".

طالع أيضا.. وكيله: أرتيتا رفض 5 عروض لرحيل النني عن آرسنال

وأردف: "سنواجه منتخب السنغال بطل إفريقيا ويمتلك أفضل اللاعبين في العالم مثل ساديو ماني، وإدوارد ميندي أفضل حارس في البطولة ويجب أن يكون هناك استعداد جيد من المنتخب، ورفع الروح المعنوية للاعبينا من الإعلام وجميع عناصر المنظومة".

واستكمل: "المباراة الأولى في القاهرة هامة للغاية ويجب أن نفوز بنتيجة جيدة، ومن الوارد أن يكون هناك توتر لبعض اللاعبين بسبب الجماهير والضغط لذلك يجب أن يكون هناك طبيب نفسي قبل المباراة".

وواصل: "منتخبا مصر والسنغال كتاب مفتوح لأجهزتهما الفنية ويجب على كيروش دراسة الخصم جيدا بعد نهائي أمم إفريقيا من أجل تحقيق حلم المصريين بالتأهل للمونديال".

واختتم: "لا أرى أن يكون هناك تغيير كبير في قائمة اللاعبين لمباراتي السنغال وبالطبع كيروش سيضم العناصر الجديدة التي قد يحتاجها وهو مدرب كبير حقق نجاحا في أمم إفريقيا ولدينا الثقة أن المنتخب سيقدم أقصى ما لديه للتأهل وتعويض خسارة البطولة الماضية".