أظهر أسطورة كرة القدم المصرية محمد أبو تريكة، تعاطفًا ودعمًا كبيرًا للفرنسي كورت زوما لاعب فريق وست هام الإنجليزي بعد واقعة القطة.

أثار زوما غضبًا واسعًا الأسبوع الماضي، بعد أن ظهرت لقطات له وهو يسيء لقطته في منزله.

أصدر اللاعب الدولي الفرنسي اعتذارًا علنيًا، وفرض عليه وست هام غرامة أسبوعين، لكن سُمح له باللعب في الفوز 1-0 يوم الثلاثاء على واتفورد.

وصدرت عريضة تطالب بمحاكمة كورت زوما بها أكثر من 270 ألف توقيع، وأكدت شرطة إيسيكس أنها على اتصال بالجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات، كجزء من "تحقيقات عاجلة" في هذه المسألة.

وواجه وست هام انتقادات بشأن طريقة تعامله مع زوما، ودعا البعض لإقالة المدافع من النادي.

طالع أيضًا | فيديو.. أبو تريكة لـ ليفربول: محمد صلاح أسطورة وعليكم تلبية كل طلباته

أبو تريكة أثناء تواجده في الاستوديو التحليلي لمباراة ليستر سيتي ووست هام، انتقد الهجوم الإنجليزي على اللاعب الفرنسي، وقال: "تصرف زوما كان يستحق العقاب، وقد حصل على العقاب، وأعتقد أنها صفحة وتم إغلاقها".

وأضاف: "هناك تربص وتنمر على اللاعب لجنسيته وديانته وعقيدنته.. وإذا كانوا في بريطانيا يهتمون بحقوق الحيوان، زوما لاعب مسلم وديانته أكبر ديانة تحافظ على جميع الأرواح سواء إنسان أو حيوان".

وواصل أبو تريكة هجومه على الإعلام الإنجليزي: "هناك قضايا أخرى تستحق الاهتمام.. الأطفال الذين يموتون بسبب الأسلحة التي توزعها بريطانيا، بالتأكيد هذا أهم من زوما (مش زوما اللي هيخرب العالم)".

وأكمل: "لاعب كرة القدم تتم معاقبته عندما يخطئ، وهو بالفعل أخطأ، واعترف واعتذر، لذلك كان لا بد من إغلاق الصفحة لكن الأمر مختلف الآن.. لأن الرعاة كانوا يطالبون بعقاب زوما، رغم أن هناك من قام بأفعال أفظع مما قام بها زوما".

واختتم مشددًا: "أنا أرفض ما قام به زوما، وكان يستحق هذا العقاب، لكن ليس بهذه المبالغة والتربص للاعب".

ورفض أبو تريكة نطق اسم أي لاعب في تشكيل وست هام أثناء عرضه على الشاشة، وذكر اسم زوما 11 مرة بجميع مراكز اللاعبين.

شاهد فيديو تصريحات محمد أبو تريكة عن واقعة كورت زوما