قال البرتغالي أبل فيريرا، مدرب بالميراس البرازيلي، إنه يشعر بالفخر بأداء فريقه رغم الخسارة 2-1 أمام تشيلسي في نهائي كأس العالم للأندية الذي أقيم في الإمارات.

وانتهى وقت المباراة الأصلي بتعادل إيجابي (1-1) لتمتد المباراة لأشواط إضافية ويحسمها تشيلسي بضربة جزاء لكاي هافيرتز في الدقيقة 117.

وقال فيريرا في تصريحات نشرها موقع "UOL" البرازيلي: "سأحتفظ بما يؤلم لنفسي، سأعاقب لاعبي فريقي إذا لم يحتفلوا بالمركز الثاني، الويل لهم إذا لم يصلوا إلى الفندق وليس لديهم جعة، احتفلوا على متن الطائرة".

وأضاف: "تمكنا من التغلب على الجودة الفردية التي يتمتع بها تشيلسي، كانت لدينا الشجاعة، وتمكنا من الهجوم عليهم والتعادل (في غضون 90 دقيقة)، هذه تفاصيل، أنا فخور كوني مدربًا لبالميراس".

وتابع: "لقد لعبنا مباراة جماعية، هكذا أرى كرة القدم، كان من الممكن أن نكون أكثر هدوءًا في بعض التحركات، لكن علينا التعلم من أخطائنا والمضي قدمًا".

خسر تشيلسي نهائي كأس العالم للأندية الذي أقيم عام 2012 في اليابان، وبالتحديد ضد كورينثيانز، المنافس الرئيسي لبالميراس في مدينة ساو باولو.

هذا السبت، بهدفين من روميلو لوكاكو والألماني كاي هافرتز، من ركلة جزاء أكدها حكم الفيديو المساعد في الدقائق الأخيرة من الوقت الإضافي، تفوق فريق لندن على بطل كوبا ليبرتادوريس مرتين.

اقرأ أيضًا.. توخيل رغم الفوز بكأس العالم للأندية: تشيلسي ليس في أفضل لحظاته

وأفاد مدرب بالميراس: "كنا نعلم أنها كانت مباراة صعبة ولهذا خططنا للمباراة ضد تشيلسي دون الحديث عن النتائج وقمنا بعملنا ولعبنا بشكل جيد وسددنا كثيرا وأنا فخور بفريقي".

أهداف مباراة تشيلسي وبالميراس

وأكد: "لا أريد أن أتحدث عن النتيجة، لقد خسرنا وعلينا أن نهنئ من فاز، العام الماضي نعرف أين انتهينا (في المركز الرابع) وهذا العام احتللنا المركز الثاني، خسرنا أمام فريق عظيم، في لعبة مليئة بالتفاصيل ولهذا أنا فخور جدًا باللاعبين أيضًا".

وواصل: "أما بالنسبة لضربات الجزاء، فقد كانت واضحة لنا ولهم، وعلينا أن نقبل ما حدث، وعندما يتم اتباع القواعد وما رأيناه علينا أن نقبله ونمضي قدماً، لا توجد طريقة أخرى للتعامل مع الأمر سوى ذلك".

وسُئل فيريرا لماذا أعطوا الكرة لتشيلسي، ورد: "عليك أن تسأل لماذا أعطى تشيلسي الكرة للسيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا، إذا استطعت، فسأحتفظ بالكرة إلى الأبد، لا أحد يريد التخلي عن الكرة، لكننا لا نلعب بمفردنا".

وأتم: "هل تعرف كم عدد الإنجليز الذين بدأوا المباراة؟ كم عدد البرازيليين الذين لعبوا في فريقي؟ سأترك الأمر لك لتفكر فيه، العمل الذي أنجزناه، وأنا آسف لأن الناس في بعض الأحيان لا يفهمون أننا لسنا على نفس الطائرة.. إذا استطعت، فستكون الكرة دائمًا معي، لكننا لا نلعب بمفردنا".