تحدث أبل فيريرا المدير الفني لفريق بالميراس البرازيلي، عن مباراة الغد أمام تشيلسي الإنجليزي في نهائي كأس العالم للأندية الذي تستضيفه الإمارات.

ويصر مدرب بالميراس، على أن النادي البرازيلي يمكنه هزيمة تشيلسي للفوز بكأس العالم للأندية على الرغم من الفارق البالغ 516 مليون جنيه إسترليني بين فريقهما.

وقال فيريرا في تصريحات نشرتها صحيفة "A Bola" البرتغالية: "علينا أن نراهن على ما نجيده، وعلى الشجاعة لامتلاك الكرة، وفرض لعبتنا، والمراوغة والضغط، وإعطاء أكثر من لمسة، أريد أن يتمتع اللاعبون بالهدوء اللازم ليضعوا كل ما لديهم من جودة في خدمة المجموعة".

وأضاف: "هدفنا هو الفوز ولا يمكننا مواجهة المباراة بأي طريقة أخرى، إذا أردت أن أكون الأفضل يجب أن أفوز على الأفضل، لا أعرف النتيجة، لكنني متأكد من شيء واحد، يعرف اللاعبون ما يجب عليهم فعله، بذل قصارى جهدهم، وترتكب الأخطاء، وتصحح الأمور، وقبل كل شيء، أن يستمتعوا".

سُئل مدرب بالميراس عن أقوال بيب جوارديولا عن أفضل فريق في العالم حيث اختار تشيلسي وريفر بليت بدلاً من ذكر بطل كأس ليبرتادوريس مرتين، واستجاب فيريرا بروح الدعابة ودعاه لتناول العشاء.

اقرأ أيضًا.. بيكريز قبل مواجهة تشيلسي: لدينا أسلحتنا ونستهدف المجد بالحصول على لقب مونديال الأندية

وتابع فيريرا: "بيب جوارديولا قال قبل يومين إن أحد أفضل الفرق في العالم هو تشيلسي لأنهم الفائزون بدوري الأبطال ولهم الحق في التواجد هنا، نحن نتحدث عن فريق هو أحد المرشحين في أي بطولة يلعبونها عندما يكونوا في لحظتهم فإنهم يربحون كل شيء، إنه فريق أنفق 650 مليون يورو (545 مليون جنيه إسترليني) ليكون في هذه المسابقة (إشارة إلى استثماراته في سوق الانتقالات)".

وواصل: "أنفق بالميراس (29 مليونًا) لكنني أعتقد - ويعتقد اللاعبون - أن ما سيحدث فرقًا هو قيمنا، التنافسية والصداقة والاحترام، المساعدة المتبادلة، الشجاعة على التحلي بالجرأة، للدفاع بدون الكرة، لفرض لعبتنا في الاستحواذ".

وشدد: "هذا ما سنراهن عليه وهو الأساس الذي يمكننا من خلاله مقارنة أنفسنا بخصومنا عندما يتعلق الأمر بالفريق المفضل، سأترك ذلك لكم يا رفاق، من الجيد أن تكتبوا عن هذا لأن كرة القدم ليست فقط حول ما يحدث على أرض الملعب إنه يشمل الكثير".

وأكد: "أنا معجب بجوارديولا كثيرًا وأعتقد أنه في الوقت الحالي ليس لديه الكثير من الوقت لأنه يركز على الفوز بدوري أبطال أوروبا، لكني أدعوكم لمشاهدة مباراة ومقابلة بالميراس، الأوروبيون يعرفون أمريكا الجنوبية جيداً، لذا فهم يشترون لاعبين بكميات كبيرة أعرف ما الذي تتحدث عنه يا جوارديولا".

وأتم: "لقد وقع مع لاعب في نادينا [جابرييل جيسوس] وإذا انتبهت سترى أن لدينا المزيد من الجودة العالية، كما أعلم أنه يحب مقابلة أشخاص جدد، كما أفعل، أدعوه لتناول طعام الغداء أو العشاء معي، سيكون من دواعي سروري تبادل الأفكار ومعرفة ما إذا كنت أتعلم شيئًا".