يستعد ماسيميليانو أليجري لخوض مباراة صعبة وحاسمة مع يوفنتوس ضد أتالانتا بقيادة جيان بييرو جاسبريني غدًا.

يوفنتوس حاليًا يحتل المركز الرابع في جدول الدوري الإيطالي، متقدمًا بنقطتين على أتالانتا، وبالتالي فإن الفائز في مباراة الغد سينهي الجولة في مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا، وقد تكون هذه هي المباراة الحاسمة في المعركة من أجل إنهاء المراكز الأربعة الأولى.

متحدثا في مؤتمر صحفي اليوم، استعرض أليجري لأول مرة مباراة يوفنتوس ضد أتالانتا غدًا، ونشر موقع "فوتبول إيطاليا" تصريحاته.

وقال أليجري: "مواجهة مباشرة على المركز الرابع، مباراة مهمة ولكنها ليست حاسمة، أظهر أتالانتا على مر السنين أنهم حصلوا على مساحة للقتال دائمًا على المراكز الأربعة الأولى، وسيكونون غاضبين بعد هزيمتهم في كأس إيطاليا، سنحتاج إلى أداء عالي المستوى".

وتطرق أليجري إلى حالة خط وسطه قبل المباراة، مضيفًا: "لا أعرف حالة أولئك الذين لعبوا يوم الخميس في الكأس، خضنا مباراتين صعبتين، بعد وصول فلاهوفيتش وزكريا كان هناك إنفاق على الطاقة والحماس، علينا التقييم بعد جلسة التدريب".

وتابع: "أنا هادئ لأن التبديلات أعطتنا الكثير يوم الخميس أيضًا، وهذا ما ينبغي أن يكون حتى نهاية الموسم، يجب أن نكون جيدين طوال الوقت".

اقرأ أيضًا.. فيديو | إنتر ميلان يتعادل مع نابولي ويمنحان فرصة ذهبية لـ ميلان في صراع صدارة الكالتشيو

وتحدث المدرب الإيطالي عن الحاجة المستمرة للتحسينات: "يجب أن نتحسن دائمًا، في اختياراتنا، في دقة مرورنا، ثم مع ساسولو كانت مباراة خاصة، بعد التقدم تركنا المباراة، طالما أننا نلعب كرة القدم يمكن للجميع ويجب أن يتحسنوا".

ناقش أليجري أهمية إيجاد توازن وأفاد: "في كرة القدم تحتاج إلى التوازن، نحن قادمون من فترة جيدة، لكن ليس من الآن ولكن من عشر أو اثنتي عشرة مباراة، يجب أن يكون لدينا دائمًا لحظات فردية وعلينا أن نركز على ما نفعله ولا نفكر فيه".

واستطرد مدرب يوفنتوس: "لقد وصلنا إلى دور نصف النهائي من كأس إيطاليا، والآن علينا التفكير في تسوية مباراة الدوري بمباراة وكلما واصلنا صعوبة الفوز لأن النقاط تحتسب أكثر، عليك أن تكون جيدًا عندما تكون الكرة حاسمة".

وعن وصول دوشان فلاهوفيتش الشهر الماضي: "فلاهوفيتش جلب لاعب كان مفقودًا في الفريق، كلنا نعمل بحماس مختلف، لكني أكرر لدرجة الملل لم نفعل أي شيء، القاعدة بالنسبة ليوفنتوس هي الفوز بالمباريات".

وعلّق مدرب يوفنتوس على أي ثلاثي هجومي سيعتمد عليه أمام أتالانتا: "هذا يعتمد على حالة اللاعبين الثلاثة، لكن كين عاد وهو يؤدي بشكل جيد، في حين أن برنارديسكي لن يكون في المباراة وسيعود للفريق يوم الإثنين".

وأوضح نقاط قوة مدرب أتالانتا جيان بييرو جاسبريني: "بعد هزيمتين وتعادلين قد نضطر للفوز.. لست بحاجة لإخباركم بالعمل الاستثنائي الذي قام به جاسبريني في هذه السنوات، لقد كان دائما يخرج الأفضل من اللاعبين ومن الفريق، لذلك يجب أن نهنئه".

أليجري تحدث عن لاعبه الجديد دينيس زكريا، معلقًا: "إنه يعرف كيف يلعب كرة القدم لقد استقر بشكل جيد لأنه وجد فريقًا جاهزًا له".

أخيرًا، أكد أن لاعبي فريقه سيحصلون على وقت لعب مناسب هذا الموسم: "لدينا مباراة كل ثلاثة أيام، وكلما واصلنا، ستتاح مساحة أكبر للجميع".