تحدث مهند لاشين لاعب منتخب مصر عن بطولة كأس امم أفريقيا الذي خسرها الفراعنة أمام السنغال، وفقدوا حصد اللقب الثامن.

وأقيمت بطولة كأس أمم أفريقيا في نسختها الـ 33 بالكاميرون، وخسر منتخب مصر اللقب أمام السنغال في النهائي بركلات الترجيح.

وقال مهند لاشين في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "الجهاز الفني واللاعبين كانوا مؤمنين بقدراتهم إنهم سيقدمون شيء جيد في بطولة كأس الأمم، كان واصل لنا شعور الجماهير بأن المنتخب لن يؤدي بشكل جيد قبل البطولة".

وتابع: "وبعد الهزيمة من نيجيريا تأكدوا من شعورهم، ولكن اجتمعنا كلاعبين مع بعض ومحمد صلاح قال لنا علينا أن نفكر في الفوز وإسعاد الشعب المصري وأننا نلعب بقميص منتخب مصر ولذلك لابد أن نؤدي بقوة".

وأردف: "وأخذنا كل مباراة على حدا، لم نكن نتابع مواقع التواصل الاجتماعي، نحن صُدمنا كلاعبين بعد الهزيمة أمام نيجيريا أكثر من الناس، ولكن راجعنا أنفسنا بشكل سريع".

وأوضح مهند لاشين: "محمد صلاح كان يتواصل معنا خلال البطولة العربية وينصحنا بعدم الاستماع إلى ما يُقال وأن نفصل ونركز في الملعب، وكان يعرف أن الجماهير ستفرق بين اللاعبين ولذلك كان ينصحنا بعدم الاستماع".

وزاد: "هجوم الجماهير على لاعبي الأهلي والزمالك بالتأكيد يؤثر على بعض اللاعبين، نتقبل النقد لكن اللاعب وأسرته تتأثر بالسباب، ومحمد صلاح كان يعطينا تعليمات بألا نستمع إلى أي انتقاد أو حتى إشادة، وكان يمنعنا من استخدام هواتفنا قبل التدريبات".

واستكمل: "محمد صلاح كان داعم قوي لنا، والجهاز الفني عندما كان يريد أن يوصل لنا رسائل كانت عن طريق صلاح".

عن مباراة كوت ديفوار وتغيير شكل أداء منتخب مصر؟ أجاب: "كنا نلعب (بقلب جامد وكل لاعب كان بيموت نفسه في الملعب)، ودرسناهم جيدًا، بالإضافة إلى أننا نلعب بقميص منتخب مصر وأي خصم يخشاه، كنا نُصدق إننا سنفوز".

واستأنف: "نحن عانينا كثيرًا في هذه البطولة، الملاعب كانت صعبة والاستشفاء كان صعب، بالإضافة إلى أننا المنتخب الوحيد الذي لعب في 3 أو 4 مدن مختلفة، ولكن كفريق كنا ندعم بعض ونتحمل سويا".

وأكد: "الأمور كانت صعبة أن يتحملها أحد مهما وصفت، المياه كانت سيئة جدًا، وكان هناك سحالي وأشياء غريبة في المعسكر".

وأختتم: "بكاري جاساما حكم ليس طبيعيًا كان يحتسب كرات كثيرة علينا ونفس الكرات لو لنا لم يكن يحتسبها، وكان يُهدد باستخدام البطاقات، ومحمد صلاح قال لنا لا تتحدثوا معه انا فقط سأتحدث".