أكد مهند لاشين لاعب وسط منتخب مصر ونادي طلائع الجيش، أن لاعبي الفراعنة قدموا كل شئ خلال منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا الأخيرة.

وحصد المنتخب المصري المركز الثاني في بطولة الأمم الإفريقية التي أقيمت بالكاميرون، بعد الخسارة من السنغال في المباراة النهائية بركلات الترجيح بنيتجة 4-2.

وقال لاشين خلال تصريحات لبرنامج "الماتش" على قناة "صدى البلد": "بذلنا كل ما لدينا في البطولة ولم نقصر، وكانت هناك ظروف صعبة كثيرة، لعبنا في 3 أو 4 مدن مختلفة خلال البطولة، لا نقدم مبررات ولكننا لم نقصر".

وأضاف: "البعض شكك في قدرتنا على المنافسة في البطولة، والأمر تحول إلى مساندة من الجميع، محمد صلاح اجتمع بنا بعد مباراة نيجيريا من أجل تجديد طموحنا في البطولة، وحفزنا من أجل المنافسة على اللقب، كنا مؤمنين في قدراتنا رغم أن البعض لم يكن يرشحنا للفوز باللقب".

طالع | اتحاد الكرة يرد على أنباء إجراء تغيير في جهاز منتخب مصر بعد أمم إفريقيا

وتابع: "لم نتوقع أن يكون حكم مباراة المغرب منحاز ضدنا في أرض الملعب، شعرنا أن هناك محاولات لتعطيل المنتخب في البطولة، ولكن كيروش جلس معنا وقال لا نملك حلولًا إلا المكسب".

وعن ركلات ترجيح مباراة السنغال في نهائي أمم إفريقيا، أوضح: "ركلات الترجيح تكون بناءً على ترتيب وتدريبات، وهناك أولوية للاعبين سددوا من قبل، كان من المفترض أن يقوم أحد اللاعبين بالتسديد لكنه رفض وشعر أنه مجهد ولن يستطيع التسديد، لذلك طلب مني محمد صلاح أن أسددها".

وأتم: "الفوز على السنغال في شهر مارس واجب من أجل التأهل لكأس العالم، أيًا كان الموجود في المباراتين سيكون قادر على مساعدتنا للتأهل، (بعد وجع القلب اللي شوفناه في نهائي أمم إفريقيا مش هنفرط في بطاقة كأس العالم)".

ويستعد منتخب مصر لخوض مواجهتي السنغال في التصفيات الإفريقية النهائية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.