يصر يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول على عدم وجود سر خفي فيما يتعلق بنجاحهم في الانتقالات، على مدار السنوات الأخيرة.

ونجح ليفربول في إحداث طفرة في سوق الانتقالات، في مواسم سابقة، بتعاقدهم مع لاعبين سرعان ما تألقوا بقوة بعد ذلك مثل محمد صلاح، ساديو ماني، أليسون بيكر، فيرجيل فان دايك، دييجو جوتا، وأخيرًا لويس دياز الذي بدا متألقًا في بداية مشواره مع الريدز.

وقال كلوب في تصريحات مطولة نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "لا يوجد سر، بصرف النظر عن وجود بعض الأشخاص الأذكياء في المناصب المناسبة، لكنني متأكد من أن الفرق الأخرى لديها ذلك أيضًا، لذا أولاً وقبل كل شيء، أنا متأكد من أن لويس دياز سيحقق نجاحًا، لكن لا ينبغي أن نحكم عليه بعد مباراة واحدة، لا ينبغي الثناء على صفقته الآن".

وأضاف: "الأولاد الذين جلبناهم سابقًا لم يكونوا صفقات أقل ماليًا من قيمتهم، لا أقصد مثلًا أن أليسون لم يكن باهظ الثمن، حسنًا أعتقد أن الجميع سيقولون الآن (نعم، هذا هو أقل سعر سأدفعه له إذا كنت أعرف كم هو جيد)، الأمر مشابه لآخرين مثل فان دايك، وفابينيو، نابي كيتا، ماني ومو صلاح، الكثير من اللاعبين".

وواصل: "لا يوجد سر هنا، لكن وضعنا في هذا النادي هو أن انتقالاتنا يجب أن تثبت نجاحها على أرض الملعب، لأننا لا نستطيع توقيع لاعب بـ 40 مليون جنيه إسترليني أو 50 مليون جنيه إسترليني ونقول إنه إذا لم يلعبوا فهذا ليس بالشيء المهم".

وأردف: "يمكن أن يحدث هذا دائمًا بالطبع مع الإصابات وأشياء من هذا القبيل، لكن لا ينبغي أن يحدث ذلك كثيرًا لأننا كما نقول في ألمانيا، لا نسبح من أجل المال، نحن نادِ ثري، لا توجد مشاكل هنا ولكن السياسة واضحة، نحن ننفق ما نكسبه، إذا كسبنا المزيد، يمكننا أن ننفق أكثر، وإذا ربحنا أقل، سننفق أقل".

واستكمل: "ليس الأمر أننا لا نستطيع فعل أي شيء إذا لم نربح شيئًا، ولكن من المهم جدًا بالنسبة لنا أن نفعل الشيء الصحيح تمامًا، علينا التفكير في الأمر مرة، مرتين، ثلاث، أربع، وإذا كان علينا التفكير في الأمر للمرة الخامسة، فقد يكون اللاعب قد انتقل إلى ناد آخر ولا يمكننا تغيير ذلك".

وأوضح: "هذا ما فعلناه حتى الآن، لقد أجرى النادي بعض الانتقالات المجانية الرائعة مثل جيمس ميلنر وجويل ماتيب، لقد جلبنا بعض المواهب الحقيقية مثل آندي روبرتسون وكان لدينا أولادنا الذين كانوا هنا بالفعل قبل وصولي إلى هنا وهو مجرد مزيج من كل شيء، أعتقد أن الصفقات هي عمل عاطفي للغاية بالنسبة للعالم الخارجي، يفكر المشجعون في الأمر بقلوبهم وعلينا التفكير في الأمر بالعقل".

واستمر: "لذلك يجب أن يكون الأمر منطقيًا فقط، ما الذي نحتاجه الآن؟ ما الذي نحتاجه غدًا؟ إنه أمر تجاري وليس بهذه السهولة، بالنسبة لنا من السهل جدًا تجاهل الضغط العام وهو دائمًا على هذا النحو، لا أعتقد أن هذا يختلف عن أي فريق آخر، هذا دائمًا هو نفسه ولكن من الواضح مع مايكل إدواردز وجوليان وارد وفريقهما، لدينا أشخاص رائعون هنا يقدمون مقترحات جيدة حقًا".

اقرأ أيضًا.. دجيكو قبل صدام دوري الأبطال: ساعدت محمد صلاح فيما أصبح عليه الآن مع ليفربول

وأكد: "نحن، كمدربين، نقدم مقترحات جيدة أيضًا وحتى الآن وجدنا في أغلب الأحيان الحل المناسب لهذا الفريق، الأمر يتعلق بالتوقيت أيضًا، أنا متأكد بنسبة 100 % من أن جوتا كان سيحصل بعد عام على عروض من أندية كبرى أخرى، الأمر مشابه لـ محمد صلاح، إذا كان قد لعب موسمًا آخر مع روما بنفس التألق، فستكون هناك أندية أخرى ترغب في ضمه.

ولم يتوقف كلوب، حيث تابع: "الأمر يتعلق بالتوقيت، إنه يتعلق بما تحتاجه في تلك اللحظة، كنا محظوظين عندما كنا نبحث عن جناح في المرة الأولى التي وجدنا فيها ساديو في ساوثهامبتون، لم يكن من الصعب العثور عليه لأنه لعب وسجل أهدافًا ضدنا، لذلك كان الأمر واضحًا".

واختتم: "هذا يساعد بشكل كبير في كوننا فريقًا مستقرًا، لذا لا يتعين على اللاعب الجديد أن يأتي ويغير العالم في يومه الأول، إذا كان عليك كلاعب جديد، في ظل كل الأشياء الجديدة التي تواجهها كل يوم، أن تكون الشخص الذي يصنع الفارق في المباراة المقبلة ضد أي فريق، هذا سيجعل الحياة صعبة حقًا".