تحدث لاعب فريق إنتر ميلان إدين دجيكو عن النجم المصري محمد صلاح والمواجهة المرتقبة ضد ليفربول، في دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان يوم الأربعاء المقبل على ملعب سان سيرو، في إطار منافسات ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال.

وعندما سُئل عن القرعة، قال دجيكو في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "أيهما؟ تلك المواجهة ضد ليفربول أم تلك التي اعتقدنا أننا سنواجه فيها أياكس؟، انظر، كان الأمر غريبًا، هذا لم يحدث من قبل".

وأضاف: "لم تكن قرعة الحظ بالنسبة لنا لأن ليفربول بالتأكيد يمكن أن يؤذي أي فريق، ولكنه دوري الأبطال، الأفضل في العالم".

وكانت قرعة دور الـ16 قد أسفرت في البداية عن مواجهة بين إنتر ميلان وأياكس، قبل أن يضطر يويفا إلى إعادتها بسبب وجود خطأ تقني.

وواصل: "ليفربول هو المرشح الأوفر حظًا، ونحن نعرف ذلك، لكن لا يمكنك القول بنسبة 100 % إن فريقًا ما سيتغلب على الآخر، لدينا فريق رائع أيضًا، وأقول إنه سيكون هناك الكثير من الأهداف".

واستكمل: "كلانا فريق هجومي، نحن لسنا فريقًا إيطاليًا نموذجيًا لا يزال في الماضي، لكن في مثل هذه المباريات عليك أن تدافع جيدًا".

وأوضح: "سأتحدث مع محمد صلاح وأليسون قبل أن نلعب، ولا تنسى جيمس ميلنر، له الفضل في تسجيل هدفي الأول، ويجب أن أقول بطريقة بسيطة أنني ساعدت مومو (محمد صلاح) على ما أصبح عليه الآن! لقد قضينا وقتًا رائعًا معًا في روما".

وسبق أن لعب دجيكو مع محمد صلاح وأليسون في صفوف روما، بينما لعب دجيكو مع جيمس ميلنر في مانشستر سيتي.

اقرأ أيضًا.. موعد مباراة ليفربول وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا

واستكمل: "محمد صلاح لاعب يحب الذهاب إلى المساحات، سألعب بعمق من أجله، لقد ساعدت في تحقيق العديد من الأهداف لـ مومو، أنا سعيد من أجله، هو رجل يستحق كل ما حققه، نفس الشيء مع أليسون".

وأردف: "كنا معًا لمدة عامين وفي الموسم الثاني وصلنا إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عندما خسرنا أمام ليفربول، جزء كبير من الوصول إلى هناك يعود إلى أليسون، بعض تصدياته.. واو! للفوز بالبطولات الكبيرة، أنت بحاجة إلى لاعبين مثل هؤلاء".

وأوضح: "قام ليفربول بعمل رائع، لا أعرف من هم الكشافة لديهم ولكن عندما ترى الأسعار التي دفعوها (صلاح 39.6 مليون جنيه إسترليني، أليسون 64.6 مليون جنيه إسترليني)، فهذا أمر لا يصدق، قام مومو وأليسون بالاختيار الصحيح للذهاب إلى هناك، حتى لو كان ليفربول لا يفوز بالعديد من الألقاب في ذلك الوقت".

ورد لاعب فيورنيتنا السابق ميكاه ريتشاردز: "عرفت منذ وجودي مع مو في فيورنتينا أنه مميز، استطعت أن أرى أنه ستكون هناك أشياء عظيمة في مستقبله وكان يريد دائمًا اللعب لـ ليفربول".

وتابع: "لكن هل كنت تتوقع منه أن يفعل ذلك بشكل جيد في الدوري الإنجليزي الممتاز؟ وجد صعوبة في البداية في تشيلسي لكنه اتخذ خيارًا رائعًا بالمجيء إلى إيطاليا، يمكنك تعلم الكثير هنا، أنت تعرف ذلك بنفسك، مع الدفاعات التي تلعب ضدها هنا، تتعلم كيفية التحرك، وكيفية تجنب المدافعين، وكيفية اللعب ضد أفضل الدفاعات المدمجة".

واختتم: "أنا متأكد بنسبة 100 % من أن هذا ساعد محمد صلاح، الصفات، كما قلت، كانت دائمًا موجودة، كانت التجربة المفتاح الرئيسي لذلك".