حرص كريستيان إريكسن على طمأنة الجماهير حيث أكد أنه لن يفكر حتى في العودة إلى كرة القدم إذا كان هناك "أي قلق" بشأن مشاكل قلبه حيث يتطلع إلى الظهور لأول مرة في برينتفورد.

لم يخرج إريكسن إلى الملعب بعد منذ إصابته بنوبة قلبية خلال مباراة الدنمارك في بطولة أوروبا ضد فنلندا في يونيو الماضي.

وفشل إريكسن في استكمال مسيرته مع إنتر ميلان بعد تزويده بمزيل الرجفان القابل للزرع في القلب، حسب قوانين اللعب في الدوري الإيطالي.

وفسخ إنتر ميلان عقده مع إريكسن، بالتراضي، لينتقل الدنماركي بعد ذلك إلى صفوف برينتفورد في موسم الانتقالات الشتوي لهذا العام.

ولكن بينما كانت هناك مخاوف بشأن صحة اللاعب بعد هذه الحادثة الصادمة والمروعة، أصر إريكسن على أنه لن يعرض صحته للخطر إذا كان هناك أي مؤشرات حول ذلك، وأنه يثق في نصيحة الأطباء والمهنيين الطبيين الذين قدموا له الضوء الأخضر للعودة إلى اللعب.

اقرأ أيضًا.. إريكسن يتسبب في طفرة غير مسبوقة لناديه برينتفورد

وقال إريكسن للصحفيين يوم الجمعة: "إذا كان هناك أي قلق فلن أعود، أنا أثق في الأطباء، وأنا أثق في قلبي، وأثق في مقوم نظم القلب ومزيل الرجفان الخاص بي".

وأضاف: "منذ بداية هذا، شعرت أنني بحاجة إلى إثبات أنه يمكنك اللعب باستخدام مقوم نظم القلب ومزيل الرجفان القابل للزرع، إذا حدث شيء من هذا القبيل يمكنك العودة إلى الحياة الطبيعية بعد ذلك".

وبينما يتطلع إريكسن للعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، كشف الدنماركي أنه يستهدف اللعب في كأس العالم في قطر هذا الشتاء.

وواصل: "من أول الأشياء التي أخبرت بها طبيب القب، إنه إذا سارت الأمور على ما يرام، فإنني أريد أن ألعب في كأس العالم".