أحدث النجم الدنماركي تأثيرًا فوريًا بالنسبة لناديه برينتفورد الإنجليزي بعد التوقيع معه حتى نهاية الموسم الجاري.

وافق إريكسن على صفقة للتوقيع مع برينتفورد حتى نهاية الموسم، ليعود إلى كرة القدم التنافسية بعد تعرضه لأزمة قلبية أثناء اللعب مع الدنمارك في يورو 2020 الصيف الماضي.

تم إنهاء عقد اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا مع إنتر ميلان في ديسمبر بسبب اللوائح الإيطالية التي تمنعه من اللعب في الدوري الإيطالي لأنه مزود بجهاز تنظيم ضربات القلب.

وأثار توقيع إريكسن لبرينتفورد قدرًا هائلًا من الاهتمام وضجة كبيرة حول النادي الإنجليزي على وجه الخصوص، حيث يعد اللاعب الأكثر شهرة في تاريخه.

وفقًا لـ"بي بي سي سبورت" البريطانية، إريسكن أحدث طفرة في حجم مبيعات قمصان برينتفورد بعد التوقيع مع الفريق.

بعد الإعلان عن التوقيع، جاءت طلبات شراء قمصان برينتفورد من 21 دولة حول العالم خلال الـ24 ساعة الأولى.

بخلاف يوم إصدار مجموعات جديدة، حطم اليوم الأرقام القياسية للطلبات، مع 30 ضعف الطلب المعتاد في فبراير.

وتدفقت الطلبات من جميع أنحاء العالم من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وأستراليا وحتى جرينلاند.

في الدنمارك، موطن إريكسن، كان الطلب على قمصان برينتفورد في نفس المستوى، كما هو الحال في المملكة المتحدة.

كان إريكسن يعمل بجد للعودة إلى حالة ممتازة لكرة القدم الاحترافية من خلال التدريب مع كياسو، الذي يلعب في الدرجة الثالثة لكرة القدم السويسرية.

قبل عيد الميلاد، أجرى سلسلة من الاختبارات الطبية الشاملة، لتحديد ما إذا كان بإمكانه ممارسة رياضة تنافسية مرة أخرى، ثم واختار الانضمام إلى برينتفورد بعد مكالمة هاتفية من توماس فرانك.

لن يشارك إريكسن في مواجهة برينتفورد في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب إيفرتون يوم السبت، لكن المشجعين سيكونون بالتأكيد قادرين على رؤيته على أرض الملعب قريبًا.

مع بقاء النادي في المركز 14، بفارق 8 نقاط عن منطقة الهبوط، يأملون أن يتمكن صانع الألعاب من مساعدتهم على إضافة إبداع إلى لعبهم يدفعهم بعيدًا عن الخطر.