يرى المدرب الإسباني، بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، أن فارق النقاط بينه وبين ليفربول، والذي وصل لـ 9 نقاط، لا يعني شيئًا في الوقت الحالي، مُشيرًا إلى أن يتعين على فريقه حصد 95 نقطة لحسم اللقب.

مانشستر سيتي يتواجد على قمة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 60 نقطة، ويأتي من خلفه ليفربول في المرتبة الثانية برصيد 51 نقطة، والمدرب الإسباني يرى أن فريقه لم يحسم اللقب بعد.

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة نورويتش سيتي: "لقد ولدت في برشلونة، وهُناك تعلمت كل شيء، يُمكن أن تخسر ولكن عليك التعامل مع ذلك".

وأضاف: "يجب أن تصلك التحذيرات بشكل فردي وجماعي بأنك غدًا قد تتعثر وتتلقى الخسارة تلو الاخرى، وهذه هي أفضل طريقة للتنافس، نحن لدينا مسيرة رائعة في الدوري الإنجليزي الممتاز، 13 انتصارا وتعادلا".

اقرأ أيضًا - مستشهدًا بتدخل جريزمان.. مانشستر سيتي يستأنف ضد طرد كايل ووكر قبل مواجهة لشبونة

وواصل: "ولكن يوجد خلفنا خصمنا ليفربول، وذلك يعني أن الأمر سيكون صعبًا للغاية، الأمر لا يتعلق بالعقلية، لأن اللاعبين أظهروا في السنوات الأخيرة أن الأمر لا يتعلق بالخوف، بل مواجهة كل مباراة بتفاؤل وإيجابية، لكن مع العلم أننا يمكن أن نخسر وأن نكون سيئين ونفقد النقاط".

وتابع: "الأمر يتعلق بطريقة تصرّفك عندما تخسر، ضد برينتفورد على سبيل المثال عندما كنا متقدمين بـ1-0، دي بروين الذي كان أفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي قام بكرة خاطئة وانطلق الى الخلف بكل عزيمة ليساند زميله ستونز، عندما يحدث هذا، لا يمكننا أن نطلب المزيد من اللاعبين".

وأردف: "بعد فوزهم بكل شيء على المستوى الفردي والجماعي، بالطبع يُمكنك أن تخسر، لا أحد يفوز دائمًا، المهم هو أن تكون متواجدًا لمعرفة ما إذا كنا نريد القتال للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز علينا أن نفوز بعدد لا يُصدق من النقاط ضد هذا الخصم الذي نواجهه عدة مرات في المواسم الماضية".

وأكد: "فارق النقاط مع ليفربول لا يعني شيئًا، يجب أن نفوز بالكثير، يجب أن نصل لـ95-96 نقطة لنكون ابطالًا للدوري الإنجليزي".

وتطرق للحديث عن مباراة الغد ضد نورويتش سيتي قائلًا: "لقد مضى وقت طويل منذ أن فزنا عليهم في بدابة الموسم انهم يتمتعون بزخم جيد، حصدوا 7 نقاط من آخر 9، سنلعب ضدهم في أفضل وقت من الموسم".

واسترسل: "لقد تعودنا على لعب أجواء لا تصدق في الدوري الإنجليزي الممتاز، نورويتش لديه أجواء رائعة، لقد عشناها في أستون فيلا، واللاعبين دائمًا ما يتصرفون بشكل رائع".

وعن عدم تأقلم جاك جريليش على أجواء اللعب في البريميرليج: "إنه يلعب في مستوى عالٍ لقد غيّر حياته عندما انتقل من برمنجهام الى هنا لذا هو يحتاج للوقت، لكنه يلعب بشكل رائع".

وأتم تصريحاته ردًا على كم يبعد فريقك عن الكمال؟: "بعيد، الفريق لن يكون مثاليًا أبدًا، كبشر نحن غير كاملين، والكمال غير موجود في الرياضة وخاصًة في كرة القدم، ليست رياضة فردية، لذا يمكن تعديل الكثير من الأشياء".

يُذكر أن مانشستر سيتي يلتقي بنظيره نورويتش، مساء السبت، على ملعب "كارو رود"، بالجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.