قرر نادي مانشستر سيتي الاستئناف ضد قرار إيقاف لاعبه الإنجليزي كايل ووكر الظهير الأيمن للفريق، لثلاث مباريات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وطُرد كايل ووكر في مباراة لايبزيج بعد تدخل عنيف على أندريه سيلفا، في دور المجموعات ديسمبر الماضي، ومن المقرر أن يغيب عن مباراتي دور الـ16 أمام سبورتنج لشبونة.

وأكدت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، أن نادي مانشستر سيتي قرر الاستئناف على العقوبة مع اقتراب عودة دوري الأبطال، ويستشهد النادي في استئنافه على سوابق أخرى في المواسم الأخيرة، تشبه ما حدث من كايل ووكر.

ويرى النادي أن ثلاث مباريات عقوبة قاسية على لاعبه الإنجليزي، ويبحثون عن تخفيض فترة الإيقاف.

ويرى مانشستر سيتي أن ما حدث من نيكولو باريلا ضد ميليتاو في مباراة إنتر ميلان وريال مدريد في نفس اليوم الذي طُرد فيها ووكر، لم تستدعي الإيقاف سوى مباراتين فقط.

طالع أيضًا.. جوارديولا عن واقعة "الحانة" لـ محرز وثنائي مانشستر سيتي: سيتم تغريمهم لأنهم لم يدعوني

وهناك أيضًا تدخل أنطوان جريزمان على توماس مولر في 2018، وكذلك إدريسا جاي العام الماضي مع باريس سان جيرمان.

وكذلك الحال مع الإيقاف ثلاث مباريات لأندريه يارمولينكو أثناء وجوده في دينامو كييف في 2015. وخُففت عقوبة المهاجم إلى مباراة واحدة بعد تدخله بقوة على يونس سانكاري.

ويأمل السيتي في إقناع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بأن العقوبة المفروضة على ووكر كانت قاسية للغاية من خلال تقديم تلك الأمثلة.

وكان ووكر صرح الشهر الماضي: "بطاقتي الحمراء ضد لايبزيج كانت سيئة للغاية وخطأ غبيًا، لا ينبغي أن يرتكبه لاعب بالغ من العمر 31 عامًا بكمية المباريات التي لعبتها".

واختتم: "أنا إنسان، أرتكب أخطاء وأتعلم من ذلك، آمل أن يبرر أدائي من الآن وحتى نهاية الموسم ذلك وأنا أحصل على بعض الألقاب مع فريقي".