واصل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي تحت القيادة الفنية للمدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، تدريباته استعدادًا لمواجهة الهلال السعودي في كأس العالم للأندية.

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق الهلال السعودي في مباراة تحديد المركز الثالث، والمقرر إقامتها يوم السبت المقبل على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة الإماراتي.

ومنح الجهاز الفني للفريق خمسة من لاعبي الفريق راحة من التدريبات الجماعية التي أقيمت على ملعب الكريكيت بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي اليوم.

واكتفى الخماسي عمرو السولية وحمدي فتحي وعلي معلول وأيمن اشرف وطاهر محمد طاهر بأداء تدريبات بدنية في الجيم بفندق الإقامة، وعدم المشاركة في التدريبات الجماعية.

طالع | مدرب بترو أتلتيكو لـ بطولات: يمكننا إقصاء الزمالك.. ولاعب الأهلي الأفضل في إفريقيا

وفضل الجهاز الفني أن يخوض الخماسي تدريبات بدنية في الجيم لتفادي الإرهاق الذي يعاني منه بعض اللاعبين خلال الفترة الماضية.

واستأنف الفريق تدريباته اليوم على ملعب الكريكيت بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، وذلك بعد الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعبين لمدة 24 ساعة بعد مباراة بالميراس البرازيلي.

محاضرة بالفيديو

وقبل انطلاق مران الأهلي عقد بيتسو موسيماني المدير الفني، محاضرة بالفيديو مع اللاعبين في الثانية بعد ظهر اليوم بتوقيت القاهرة استعرض خلالها فيديوهات مجمعة من مباريات الهلال السعودي وآخرها مباراته أمام تشيلسي أمس، لشرح طريقة لعب الفريق وأبرز نقاط القوة فيه، ويتحدث مع اللاعبين في كافة الجوانب الفنية والخططية الخاصة بالمباراة.

وخضع لاعبو الأهلي وأعضاء البعثة في أبوظبي لمسحة طبية جديدة اليوم استعدادا لمباراة الهلال السعودي المقبلة.

إصابة عبد القادر

وخضع أحمد عبد القادر، لاعب الفريق لاختبار طبي قبل بداية مران الأهلي الجماعي، وتأكد الطبيب من سلامة اللاعب، وذلك بعد الأشعة التي أجراها  ظهر اليوم بسبب إصابته بكدمة قوية في الكتف.

وفضل الجهاز الطبي مشاركة اللاعب في فقرات المران بدون الالتحامات أو استخدام الكتف، حتى لا تتفاقم الآلام التي يشتكي منها اللاعب.

تدريبات باليد

واستهل الفريق فقرات المران الجماعي اليوم على ملعب الكريكيت بمدينة زايد الرياضية بأداء تدريبات بدنية متنوعة.

وخاض اللاعبون جانبًا من تدريبات الكرة باليد، وفقرات بدنية متنوعة في بداية المران؛ وذلك للتخلص من الإجهاد الذي تعرض له اللاعبون خلال الفترة الماضية.

طالع | فيفا يعلن حكم مباراة الأهلي والهلال في كأس العالم للأندية

انتظام عبد المنعم

وانتظم محمد عبد المنعم، مدافع الفريق في التدريبات الجماعية للأهلي، وشارك في المران كاملًا اليوم للمرة الأولى بعد عودته من معسكر المنتخب الوطني مؤخرًا، وقطع الإعارة من نادي فيوتشر وقيده بقائمة الفريق المشاركة في كأس العالم للأندية بالإمارات.

وأدى عبد المنعم تدريبات بدنية واستشفائية في "الجيم" خلال الفترة الماضية، وذلك للتخلص من الإجهاد بعد مشاركته في كأس الأمم الإفريقية مع المنتخب الوطني.

تأهيل تاو

وواصل بيرسي تاو، لاعب وسط الفريق، تنفيذ برنامجه التأهيلي بخوض جانب من التدريبات التأهيلية تحت إشراف طارق عبد العزيز، وذلك ضمن مراحل إعداد اللاعب للتخلص من الإصابة التي تعرض لها في العضلة الأمامية.

وأدى تاو بعض التدريبات الخفيفة بالكرة بجانب تدريبات الجري، مع رفع الحمل البدني بشكل منفرد في مران اليوم.

تدريبات قوية للحراس

قاد يانكون ميشيل مدرب حراس المرمى، رباعي الفريق في تدريبات قوية، بتدريبات بدنية وفنية بالكرة متنوعة شارك فيها علي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف، رباعي حراس مرمى الفريق.

وبدأ محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق تدريبات الجري حول الملعب وذلك على هامش المران الجماعي، إذ خاض تدريبات الجري حول الملعب وبعض التدريبات البدنية بشكل منفرد تحت إشراف طارق عبد العزيز إخصائي التأهيل بالفريق.

وأدي الشناوي تدريبات منفردة في الجيم خلال الفترة الماضية وذلك للتخلص من آلام الإصابة التي تعرض لها في العضلة الخلفية التي تعرض اثناء مشاركته في بطولة الأمم الإفريقية مع المنتخب الوطني.

تقسيمة وتدريب على ركلات الترجيح

خاص لاعبو الأهلي تقسيمة قوية شارك بها جميع اللاعبين المتواجدين بالمران، وشهدت حماسًا كبيرًا وجدية، مع تنفيذ بعض التعليمات الفنية التي حددها الجهاز الفني.

واختتم الفريق فقرات المران بالتدريب على ركلات الترجيح، وشارك فيه جميع اللاعبين وحراس المرمى.