كشف هاني شكري المرشح المحتمل على منصب أمين الصندوق في انتخابات الزمالك، عن قيمة العجز المالي، مُشيرا إلى أنه حدث بسبب المجلس الحالي برئاسة مرتضى منصور.

ومن المقرر أن تقام انتخابات نادي الزمالك يوم الجمعة المُقبل، الموافق 11 فبراير، بمقر القلعة البيضاء بميت عقبة.

وقال هاني شكري في تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس" عبر قناة "etc": "إيرادات الزمالك من 2014 وحتى 30 يونيو 2021 وصلت لـ3 مليار و276 مليون جنيه، أما المصروفات وصلت لـ3 مليار و693 مليون جنيه، أي أن العجز في الميزانية خلال 7 سنوات بلغ 416 مليون جنيه".

وتابع: "حاليًا عجز ميزانية نادي الزمالك وصل لـ605 ملايين جنيه بسبب المجلس الحالي، فكان العجز بالنادي 205 مليون جنيه خلال مائة عام، وبعد المجلس الحالي وصل خلال 7 سنوات 5 أضعاف ليصل إلى 605 ملايين جنيه".

هاني شكري

طالع أيضا.. هشام يكن: الزمالك ليس عزبة لأحد.. وأنا الوحيد الذي يتصدى لـ غطرسة مرتضى منصور

وأوضح: "ما تم صرفه على كرة القدم مليار و913 مليون جنيه خلال 7 سنوات وهو رقم كبير والمحصلة بعد ذلك بطولة كأس الكونفدرالية وبطولة الدوري وبعض بطولات كأس مصر وهو ما يعد فشلاً ذريعاً وإهدارًا لأموال النادي".

وواصل: "المجلس الحالي قام بالتعاقد مع 21 مدربًا وأكثر من 80 لاعبًا وكان هناك فشل كبير في معظم البطولات ولم يتم الحصول سوى على بطولة دوري وحيدة ولم نتوج ببطولة دوري أبطال إفريقيا".

وأتم: "نادي الزمالك صرف ما يقرب من 530 مليون جنيه على 81 لاعبًا وترتب على ذلك العديد من الغرامات الكبيرة التي هددت النادي في الفيفا".