كشف محمد أبو جبل حارس مرمى الزمالك ومنتخب مصر سر تسميته بـ"جابسكي"، كما تحدث عن المدافع محمد عبد المنعم وما دار بينهما بعد احتساب ركلة جزاء السنغال.

وقال أبو جبل في تصريحات تلفزيونية بفضائية "إم بي سي مصر" عبر برنامج "الحكاية": "فيريرا مدرب الزمالك السابق كان صعبًا عليه نطق اسمي، وكان يناديني باللاعب رقم 1".

وأضاف: "طالبته بمناداتي باسمي أو أي شيء يسهل عليه نطقه، فقال لي يوجد لاعب سلة برتغالي اسمه جاباسكي وأصبح يناديني به واشتهرت بعد ذلك، حتى على موقع (ترانسفير ماركت) مكتوب جاباسكي".

طالع | أبو جبل: جاساما قال لنا "ستخسرون" قبل مباراة الكاميرون.. وظل 4 دقائق يفحص بطاقة تعريف محمد صلاح

وواصل: "كارلوس كيروش اسم كبير في مجال التدريب ونحاول أن نستفيد منه لأنه يمتلك خبرات كبيرة، ويحاول دائمًا أن نرتقي لأفضل شيء، ولا أعتقد أنه سيرحل، مدرب بخبراته وإمكانياته سيجعلنا نصل إلى مستوى مختلف في الكرة".

وتابع: "كيروش لا يعتمد على الدفاع فقط، هل يوجد مدرب يمتلك صلاح وتريزيجيه ومرموش ومصطفى محمد سيدافع فقط؟ نحن نلعب على الدفاع ونقل الهجمة بشكل سريع".

وأردف: "أما عن خروج محمد شريف، فكنت أقول له انتظر سيأتي الوقت وتشارك، وعندما تشارك ستؤدي، تم احتوائه عقب الموقف الذي حدث، وأي لاعب يشعر بالغيرة على نفسه، بالتأكيد كان حزينًا، ولكنه لاعب كبير يُقدر ذلك".

واستأنف: "غير صحيح أن كيروش يكرة محمد شريف، هل المدرب مُجبر على ضمه؟ بالتأكيد لا، لدينا كل لاعب وبديله جيد، كل اللاعبين جاهزين أن يلعبوا في أي مركز".

واستكمل: "أي لاعب يتمنى الاحتراف لأنها فرصة كبيرة تجعله يكتسب خبرات واحتكاك، لكن لا يوجد لدي عروض وملتزم بتعاقدي مع الزمالك، بالتأكيد أحب أن أخوض تجربة الاحتراف لأنها تغير التفكير وتضيف الخبرات، ولكني الآن ألعب في أفضل نادي في إفريقيا".

واستطرد: "محمود الونش من أرجل لاعبي مصر ولا يخشى على نفسه، يتحامل على جسده جدًا، وخضع لجراحة خلال مباراة الكاميرون بغرز دبابيس وليست خيط".

وأتم: "محمد عبد المنعم مدافع جيد وأتمنى له التوفيق وأن يكون له رصيد مع المنتخب، وقلت له إذا مر منك لاعب لا تعرقله ولكن بعد أن عرقل لاعب السنغال واحتسب الحكم ركلة جزاء جاء لي فقلت له لا يهمك لن يحدث شيء، ثقتي في الله كانت أكبر من أي شيء".