تساءل لاعب ليفربول السابق داني ميرفي عما إذا كان الغرور هو السبب وراء عدم تنفيذ محمد صلاح لركلات الترجيح خلال نهائي كأس أمم إفريقيا، مساء أمس بين منتخبي مصر والسنغال.

وتلاقى المنتخبان في إطار نهائي كأس أمم إفريقيا، البطولة التي استضافتها الكاميرون، حيث فازت السنغال بركلات الترجيح بنتيجة 4-2.

وغاب محمد صلاح عن ركلات الترجيح الأولى للفراعنة، حيث سدد كل من أحمد سيد زيزو ومروان حمدي، وأهدر الثنائي محمد عبد المنعم ومهند لاشين ركلتي ترجيح.

أما ساديو ماني فقد تمكن من تنفيذ ركلة الترجيح الخامسة لمنتخب السنغال بنجاح، ليقود منتخب بلاده إلى الفوز باللقب الإفريقي الأول في تاريخهم.

ووصف أسطورة ليفربول جيمي كاراجر تأجيل تنفيذ محمد صلاح لركلات الترجيح، إلى الخامسة، بالأمر الجنوني.

وتعجب اللاعب السابق لفريق ليفربول، داني ميرفي من الأمر نفسه، حيث قال في تصريحات نشرتها شبكة "talksport" الإنجليزية: "أعتقد أن الغرور هنا هو من يتولى زمام الأمور عندما ترغب في أن تنفذ ركلة الترجيح الخامسة، بدلًا من التفكير فيما هو الأفضل للفريق".

وأضاف: "لا أعتقد أنك يجب أن تأخذ الركلة الخامسة على الإطلاق، أتذكر ما كان يتحدث عنه كاراجر عندما أهدر رونالدو الفرصة".

وواصل: "لقد سمعت أن هناك أشخاصًا يأتون إلى البرامج ويكتبون كتبًا عن كيفية تنفيذ ركلات الجزاء، ولم يأخذ أي منهم مع ذلك ضربات جزاء في المباريات الكبرى".

واستكمل: "أنا أتفهم ذلك، لا تؤدي الممارسة إلى الكمال، الممارسة تؤدي إلى الاستمرارية، لذا إذا كنت تؤدي بشكل صحيح، فلا بأس من ذلك".

وأوضح: "ولكن لا يمكنك تجنب الضغط، إنه أمر مستحيل، ولا يمكنك تخمين ما سيفعله الحارس، إذا كان الأمر يتعلق بوجود طريقة مثالية أو إعداد مثالي، يمكنك تغطية جوانب معينة ولكن هناك بعض الجوانب التي لا يمكنك القيام بها".

اقرأ أيضًا.. جارديان: محمد صلاح يعود إلى إنجلترا.. وشكوك حول مشاركته أمام ليستر سيتي

واستكمل: "في النهاية أعتقد أنه إذا ذهبت إلى تنفيذ ركلة الجزاء ولديك ذهن إيجابي، ولم تكن قلقًا بشأن التداعيات، ستنجح، أفضل تسديد لك لركلات الترجيح لا ينبغي أن تكون الخامسة، في كثير من الأحيان لا تحصل على تلك الركلة الخامسة".

واستمر: "عليك تنفيذ الأولى أو الرابعة، اجعل فريقك يبدأ بشكل جيد ونفذ الأولى، أو الرابعة لأنه نادرًا ما تُحسم الركلات من خلال الرابعة، يجب أن تكون غير محظوظ حقًا".

واختتم: "أفضل لاعب لديك يجب ألا يسدد الركلة الخامسة، الرابعة في كثير من الأحيان تكون أكثر أهمية".