أشاد جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، بأداء لاعبي المنتخب الوطني ومديرهم الفني البرتغالي كارلوس كيروش في بطولة كأس أمم إفريقيا 2021.

وخسر منتخب مصر لقب كأس الأمم الإفريقية إثر الهزيمة من السنغال بركلات الترجيح في المباراة النهائية التي أقيمت بالأمس على ملعب أوليمبي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

وقال جمال علام: "كيروش هو يستمع ويتابع كل ما يحدث وتصل له كل المعلومات التي تقال عنه سواءً كانت صغيرة أو كبيرة، وقال طالما أنا قبلت فسأتقبل النقد ولكن يجب أن يكون موضوعيًا".

طالع | أشرف صبحي يوجه رسائل قوية للاعبي مصر.. ومحمد صلاح: سنأخذ حقنا من السنغال

وتابع: "أخبرنا كيروش أننا ندعمه ونسانده ولم نأتِ لكي نصفي أي حسابات، ويمكن ظهر ذلك في تقدم تصنيف مصر الذي سيساعدنا في الفترة المقبلة حتى لو لم يسعفنا الآن".

وتابع: "كيروش لديه فكر ووعي وأخبرني في بداية الأمم الإفريقية أننا سنلعب 7 مباريات وبالفعل فعل ذلك".

وأضاف: "ربما تكون الصحوة متأخرة من اللاعبين، لكن نعدكم بتقدم مبارتين قويتين إن شاء الله في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم".

وعن الملعب الذي سيستضيف مباراة الذهاب بين مصر والسنغال رد رئيس اتحاد الكرة: "سنتحدث مع الجهاز الفني لتحديد الملعب وسنرى أيضًا ما هي الوديات التي يرغب في خوضها وسنعلن كل ذلك فور اتخاذ القرار".

وفيما يتعلق بالضغوط على اتحاد الكرة في الفترة السابقة تحدث: "كان يوجد مطالبات كثيرة جدًا منها تصنيف المنتخب المتأخر وكذلك لم يضع أحد في حسبانه وصول المنتخب لهذه المرحلة، لكننا دعمنا الجهاز الفني لأخر لحظة وكذلك اللاعبين".