حلل مدافع السنغال السابق، أمدي فاي، مباراة نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 أمام مصر والتي تقام مساء اليوم على ملعب "أوليمبي" في العاصمة الكاميرونية "ياوندي".

ولعب فاي مع منتخب السنغال لمدة 5 سنوات في الفترة من 2001 حتى 2006 وشارك في 34 مباراة وكان من ضمن الفريق الذي شارك في بطولة كأس العالم 2002 ووصل إلى دور الثمانية، كذلك نهائي كأس أمم إفريقيا في نفس العام وخسارة اللقب أمام الكاميرون.

كان أمدي فاي قد شارك في مباراة مصر والسنغال خلال تصفيات كأس العالم 2002 والتي أقيمت في مصر وانتهت بفوز الفراعنة 1-0 بهدف، أحمد حسام ميدو.

اقرأ أيضًا | محمد صلاح: الفوز أو الموت في مباراة السنغال.. ويكشف عن حديثه مع ماني

محمد صلاح وماني

وتواصل "btolat.com" مع لاعب السنغال السابق للحديث عن النهائي اليوم بين مصر والسنغال، وقال: "ستكون مباراة صعبة للغاية لأن كلا المنتخبين قد وصلوا إلى نهائي آخر بطولتين في 2017 و2019".

وأضاف: "كانت بداية منتخب مصر ليست على ما يرام في دور المجموعات، لكنهم نجحوا في العودة واستطاعوا التغلب على أصحاب الأرض، الكاميرون، بركلات الترجيح وصعدوا إلى النهائي".

وتابع: "لكن أشعر بأن السنغال قادرة هذه المرة للفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا خاصة مع وجود هذا الجيل الرائع من اللاعبين معنا".

ومواجهة محمد صلاح وساديو ماني: "إذا لاحظت كلاهما لديهما نفس الحروف في بداية كل اسم سواء M أو S ولديهما نفس المسيرة كذلك ويتنافسان بقوة في أغلب الجوائز الفردية سواء في الكرة الذهبية أو أفضل لاعب في إفريقيا، لذلك ستكون مواجهة مثيرة بين الطرفين".

وواصل: "من الصعب التنبؤ بمن سيفوز اليوم بين الفريقين ولكن أتمنى السنغال لأن لديها فريق مميز للغاية وقدمنا مستوى جيدا في كأس أمم إفريقيا".

وأتم: "لدينا تاريخ طويل من سوء الحظ في نهائيات كأس أمم إفريقيا لقد وصلنا مرتين ولم نفز (2002 و2019)، كذلك في كأس العالم قدمنا مباريات رائعة في 2002 وكنت لاعبًا في ذلك الوقت ووصلنا إلى دور ربع النهائي، ربما البعض يشعر بالقلق من ذكرياتنا في تلك البطولة، لكن أمام الجيل الحالي فرصة لكتابة التاريخ مع وجود هؤلاء اللاعبين الرائعين والشباب الذين يمتلكون مستقبلًا مبهرًا للكرة السنغالية".