دافع أحمد حسام ميدو مهاجم منتخب مصر والزمالك الأسبق عن بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي بعد قيادته لفريقه للفوز أمام مونتيري في كأس العالم للأندية عقب انتقاده في الفترة الأخيرة.

وتأهل الأهلي لمواجهة بالميراس البرازيلي في نصف النهائي بمونديال الأندية، البطولة التي تقام حاليًّا في الإمارات.

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "المحور": "فوز الأهلي له معاني كثيرة في كرة القدم، مهما كانت الغيابات ولديك رجولة وإصرار ورغبة وروح، ستكون قادرًا على تحقيق المكسب".

وأكمل: "الأهلي لديه غيابات تهد أي فريق، وفريق مونتيري ليس سهلا رغم الغيابات التي يعاني منها الفريق المكسيكي أيضًا، ولكن الأهلي قدم مباراة فنية رائعة وكان هناك تنظيم دفاعي رائع وخاض المباراة بأسلوب مختلف".

طالع | موسيماني: جماهير الأهلي تساندنا وبايرن ميونخ يعلم ذلك.. وعلى بالميراس الاستعداد لنا جيدًا

وأشار: "موسيماني أقنع لاعبي الأهلي بخوض المباراة بأسلوب جديد وفقا لظروف اللقاء، لذلك يجب تحية المدرب المظلوم إعلاميا وهو يتعرض لانتقادات لا يستحقها".

وتابع: "موسيماني قدم بمباراة كبيرة ضد مونتيري وأوجه التحية له ورسالتي لمنتقدي موسيماني (كفاية وعيب)، لا يوجد مدرب فوق النقد، لكن الجنوب إفريقي حقق بطولات في ظروف صعبة للغاية".

وأضاف: "الانتقادات لموسيماني في وقت الفوز يوجد بها جزء من العنصرية، لو كان شعره أصفر وعينه خضراء، لن يتعرض للانتقادات بهذا الشكل، هو مدرب كبير جدًا ولابد من إيقاف الانتقادات الموجهة له".

واختتم: "موسيماني مدرب كبير جدًا وهذه المباراة ليست سهلة، هو رجل مجتهد ومخلص ويحتاج إلى الاحترام والتقدير".