شكك ألفيو باسيلي مدرب الأرجنتين السابق في قرار ليفربول بالتعاقد مع لويس دياز في فترة الانتقالات الشتوية في يناير.

قام اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا بالانتقال من بورتو إلى أنفيلد يوم الأحد الماضي مقابل رسوم قدرها 37.5 مليون جنيه إسترليني والتي يمكن أن ترتفع إلى 50 مليون جنيه إسترليني.

التقى دياز - الذي سيرتدي القميص رقم 23 في ليفربول - مع يورجن كلوب لأول مرة يوم الجمعة بعد الواجب الدولي مع كولومبيا.

لكنها لم تكن استراحة دولية مثمرة للجناح، الذي لعب 90 دقيقة كاملة في هزيمتي كولومبيا 1-0 أمام بيرو والأرجنتين يوم الجمعة الأسبوع الماضي ويوم الثلاثاء هذا الأسبوع على التوالي.

وزعم ألفيو باسيلي - الذي تولى تدريب منتخب الأرجنتين بين عامي 2006 و2008 - أنه لم ير سوى القليل في عروض دياز الأخيرة لبلاده ليشير إلى أنه يستحق الرسوم التي دفعها ليفربول مقابله الشهر الماضي.

وقال باسيلي لـ"راديو كوبراتيفا" ونشرت التصريحات صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "دياز الذي اشتراه ليفربول.. لم أره يفعل أي شيء ضد بيرو أو الأرجنتين".

وأضاف باسيلي في تصريحاته المقتضبة: "كيف اشترى ليفربول لويس دياز؟!".

جاءت تصريحاته في تناقض حاد مع تصريحات مدرب ليفربول كلوب، الذي أشاد بالمهاجم "الاستثنائي".

وقال كلوب: "إنها إشارة جيدة حقًا أننا نعمل على جميع الجبهات لمحاولة تحسين هذا الفريق، يجب أن نكون ناجحين الآن وفي المستقبل".

واختتم: "نحن نحب كل شيء عن دياز، لقد تابعته لفترة، لديه مهارات وشخصية استثنائية، أنا سعيد حقًا لأننا تمكنا من ضمه الآن، قصته حتى الآن خاصة، أحب ذلك، الآن هو واحد منا، لا يسعنا الانتظار للترحيب به هنا".