أشاد المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، بالوافد الجديد للريدز، البرتغالي لويس دياز، مؤكدًا أنه من المُبكر أن يشارك على الفور مع الفريق، بعد مُضي أيام قليلة على انضمامه.

ليفربول نجح في ضم دياز من بورتو، مقابل 45 مليون يورو، بعد منافسة مع توتنهام هوتسبير وبعقد طويل الأمد حتى 30 يونيو 2027.

وقال كلوب خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة كارديف سيتي: "لويس؟ دعني أقول شيئًا عنه، إذا كان سيأتي الآن، يخطو على أرض الملعب وسيكون على الفور في أفضل حالاته ويلعب بشكل أفضل من الآخرين، فسيكون ذلك غريبًا فعلًا".

وأضاف: "لأن أي لاعب بحاجة إلى وقت من أجل التكيف، هذا لا يعني أنني أقول بأنه بحاجة إلى أربعة أو خمسة أشهر، ولكن لم أره حتى الآن، لم يتدرب معنا بعد، لذا ربما يجب أن أنتظر قليلًا".

وواصل:" نحن سعداء ومتحمسون حقًا بشأن الصفقة، إنها مجرد علامة جيدة حقًا أننا نعمل على جميع الجبهات لتحسين هذا الفريق".

وتابع: "نحن علينا أن نكون ناجحين الآن وفي المُستقبل، حتى يتمكن من المساعدة في كليهما، لقد تعاقدنا معه، لأننا نحب كل شيء عنه إلى حد كبير، هكذا هو الأمر، لقد تابعته الآن لفترة، ليس فقط لأننا لعبنا معهم مرتين في دوري الأبطال".

اقرأ أيضًا.. كلوب يمنح "استثناء" للفائز بلقب أمم إفريقيا بين محمد صلاح وماني في مباراة مصر والسنغال

وأردف: "إنه لاعب استثنائي، يتمتع بالسرعة ولديه مجموعة المهارات، ولديه الشخصية التي تمكنه من الحصول على مسيرة مهنية جيدة حقًا، ونحن نريده أن ينجح حقًا معنا".

واسترسل: "أنا سعيد للغاية لأننا تعاقدنا معه، سيدخل مع الفريق وآمل أن يتمكن من مساعدتنا، هو واحد من لاعبي فريقي الآن، وأنا لا يُمكنني الانتظار للترحيب به ثم بدء العمل معه".

وعن صفقة فابيو كارفاليو وفشل انتقاله إلى ليفربول: "لا أدري ما سيحدث، من الواضح أننا ما زلنا مهتمين به، ولكن الأمر ليس في أيدينا في الوقت الحالي".

ليفربول كان اتفق مع فولهام بالفعل حول صفقة كارفاليو، مقابل رسوم مالية تصل إلى 10 ملايين يورو، على أن يقضي اللاعب الفترة المتبقية من الموسم الحالي على سبيل الإعارة في صفوف ناديه، ولكن النادي لم يتمكن من إتمام الصفقة قبل نهاية سوق الانتقالات.

وعن سياسة واستراتيجية ليفربول في سوق الانتقالات، أجاب: "استراتيجيتنا هي التعاقد مع اللاعبين المناسبين في اللحظة المناسبة".

وأكمل: "هل هناك فريق أنفق 200 مليون جنيه إسترليني في نافذة واحدة؟ نحن نحاول أن نكون على دراية بكل شيء، مثل العقود وموقف اللاعبين وهذه الأشياء".

واسترسل: "هذا الفريق أحد أكثر الفرق نجاحًا في تاريخ ليفربول، ولكننا لن نفوت أبدًا إلقاء نظرة إلى الأمام، هذا بالضبط ما نقوم به".

وأتم تصريحاته قائلًا: "لدينا لاعبون شباب رائعون، ولكن لا يمكننا العمل فقط مع المواهب، نحاول أن يكون هُناك مزيجًا في الفريق، لدينا لاعبون رائعون حقًا في الوقت الحالي؛ في تشكيلة الفريق الأول وفي الأكاديمية أيضًا، ونحن نقوم ببناء فريق لليوم والغد".