يؤمن كوكي أن مواجهة برشلونة ستكون صعبة على فريقه أتلتيكو مدريد، لكن لا يستبعد الفوز في المباراة التي ستجمع الفريقين بمنافسات الليجا.

ويحل أتلتيكو مدريد ضيفًا على برشلونة يوم الأحد القادم في ملعب "كامب نو" ضمن مباريات الدوري الإسباني "الليجا".

وقال كوكي في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "أنا متأكد من أن الأمر سيكون صعبًا كما يحدث دائمًا لنا".

وأضاف: "ولكن دعونا نأمل أن نحظى بمباراة جيدة، فقد أعطانا الفوز أمام فالنسيا دافعًا ونأمل أن نواصل ذلك، مع المفاتيح التي سيعطيها لنا المدرب والرغبة، يمكننا أن نؤذي برشلونة".

وتابع: "هناك الكثير من المباريات المتبقية في الدوري، بدأنا فبراير ويمكن أن يحدث أي شيء، الموسم الماضي، انظر كيف كنا وكاد ريال مدريد يلحق بنا، كانت الليجا متكافئة للغاية، كل شيء متكافئ للغاية ويمكن أن يحدث أي شيء".

وعن تراجع مستوى الفريق، أفاد: "الأمر أكثر من مجرد استرخاء، الأمور في بعض الأحيان لا تسير على ما يرام بغض النظر عن مدى صعوبة المحاولة أو العمل".

اقرأ أيضًا.. بعد أزمة التجديد.. تشافي يخطط للاعتماد على ديمبلي أمام أتلتيكو مدريد

وشدد: "علينا تغيير هذه الديناميكية، بدءًا مما رأيناه في يوم فالنسيا، حيث ذهبنا إلى مباراة في الشوط الثاني، لقد أظهرنا أنه إذا قمنا بعملنا بشكل جيد يمكننا الفوز بالعديد من المباريات".

وبشأن الانتقادات التي توجه له وللفريق، استطرد: "في كثير من الأحيان لا أقرأ النقد أو المديح، أنا أركز على مساعدة الفريق، وجعلهم يلعبون ويدافعون عندما يحين الوقت، الفوز وهو أهم شيء، أنا لا أتوقف عند أي شيء آخر غير العمل".

وعن زميله لويس سواريز وتراجع سجله التهديفي، أوضح: "إنه يحاول أن يفعل كل ما يقوله له المدرب، وما يحتاجه الفريق ومثل أي شخص آخر، أحيانًا تعمل الأمور لصالحه وأحيانًا لا، إنها ديناميكيات الفريق وهو هادئ، بالتأكيد سيسجل الأهداف، وهو أفضل ما يفعله".

وحول الصفقات الجديدة لأتلتيكو مدريد، علّق: "لقد تكيفوا جيدًا، لدينا فريق جيد جدًا، مكون من أشخاص جيدين للغاية وقد تكيفوا جيدًا، كان دانيال في الليجا لسنوات عديدة ويجب مساعدة رينيلدو لأنه سيكون أفضل بكثير للجميع".

وفيما يتعلق بشغف مدربه دييجو سيميوني بكرة القدم، أكد: "من لا يعرفه ولا يراه على أساس يومي ربما لم ير الجانب الإنساني الذي لديه، لكنه يعيش كل جلسة تدريبية كما تراه على مقاعد البدلاء هذا هو".

ووجه كوكي رسالة لسيميوني: "لماذا لا يمكن أن يكون فيرجسون لـ أتلتيكو مدريد؟ لديه الكثير من الطاقة وهذه الرسالة التي تستمر في الوصول إلى الناس مهمة للغاية".

بشأن العودة إلى كامب نو أفاد كوكي: "لن تنسى أبدًا المكان الذي ستظهر فيه لأول مرة، في أحد أفضل الملاعب في العالم وضد فريق عظيم مثل برشلونة من الرائع دائمًا العودة ونأمل أن نحقق الفوز".

وعن خصمه برشلونة، أوضح: "الأمر مختلف، أنت تعلم أنه بإمكانهم الفوز بالمباراة في أي وقت لأن لديهم لاعبين رائعين متحمسين للغاية للقيام بالأشياء بشكل جيد".

وأتم بشأن مرور 16 عامًا بدون الفوز في الكامب نو: "لو قلت لي أن تنتهي المباراة بالتعادل ونفوز بالدوري سأقول لك موافق لكن نريد أن نفوز ونريد إضافة ثلاث نقاط هناك، لم أحقق ذلك بعد وأتمنى أن تكون هذه المرة الأولى".