أصبح الفرنسي عثمان ديمبلي أقرب للعب مع برشلونة بدلاً من استبعاده لنهاية الموسم الجاري، بحسب رغبة المدير الفني تشافي هيرنانديز، لدرجة أنه من المنتظر أن يعتمد عليه في مباراة الأحد أمام أتلتيكو مدريد.

إدارة برشلونة بقيادة خوان لابورتا، لا ترغب في الاعتماد على ديمبلي بعد موقفه من تجديد عقده وعدم استجابته لشروط النادي، لكنها ستترك القرار النهائي بيد تشافي بما يفيد مصلحة الفريق ككل.

ووفقًا لصحيفة "آس" الإسبانية، تمكن تشافي من إقناع الرئيس لابورتا بأنه إذا اضطر اللاعب إلى البقاء حتى 30 يونيو، فسيكون عدم استغلاله وتركه في المدرجات أمرًا عكسيًا تمامًا، سواء لمصالح النادي أو لصالحه، ولصورته، حيث سيكون اللاعب ضحية ولن يكون لدى الفريق مورد مهم في الهجوم.

وهكذا، فإن لابورتا، الذي كان يغير مع الوقت عناده الأولي بشأن إمكانية ارتداء ديمبلي لقميص برشلونة مرة أخرى، قد قبل حجج المدرب، لذلك إذا لم يكن هناك تحول جذري في الساعات القليلة المقبلة، فسيتم استدعاء ديمبيلي لمباراة الأحد أمام أتلتيكو مدريد في منافسات الليجا.

في الساعات القليلة المقبلة، من المتوقع عقد اجتماع نهائي لجميع الأطراف، بحضور مدير كرة القدم، ماتيو أليماني، للانتهاء من تحديد القرار، ولكن كما علمت "آس" كان هناك بالفعل اجتماع يوم الخميس بين الرئيس والمدرب، حيث تم الاتفاق على أن ديمبلي سيلعب إذا بقي حتى 30 يونيو.

اقرأ أيضًا.. داني ألفيس: على برشلونة استغلال ديمبلي حتى نهاية الموسم

شيء آخر هو ما إذا كان سيتواجد ديمبلي في التشكيل الأساسي ضد أتلتيكو مدريد، لأنه من الواضح أن الاستقبال من الجماهير في المدرجات من المتوقع أن يكون سلبيًا للغاية تجاه اللاعب، سواء في شكل صافرات أو صيحات الاستهجان وسيتم تقييم الأمر.

على أي حال، مع دخول ديمبلي إلى الفريق، من الواضح أن الإمكانات الهجومية لبرشلونة قوية بعد التوقيع على ثلاث تعزيزات في سوق الشتاء فيران توريس، وأداما تراوري، وبيير إيمريك أوباميانج.

اثنان منهم، فيران وأوباميانج، سيكونان أساسيين في تشكيل برشلونة يوم الأحد في كامب نو، وبانتظار معرفة القرار الذي سيكون بشأن اللاعب الثالث من رمح ثلاثي، والذي سيكون بين أداما وديمبلي.