"كان لقائد منتخب مصر محمد صلاح الضحكة الأخيرة على فينسنت أبو بكر نجم الكاميرون بعد مباراتهما أمس"، هكذا تحدثت صحيفة "ميرور" الإنجليزية عن الأجواء المضطربة بين الثنائي.

وواجه منتخب مصر خصمه منتخب الكاميرون، مساء أمس، في إطار منافسات نصف نهائي كأس أمم إفريقيا حيث فاز الفراعنة بركلات الترجيح وتأهلوا لملاقاة السنغال في النهائي.

ركلات ترجيح مباراة مصر والكاميرون

ومن المعروف عن فينسنت أبو بكر أنه نجم الكاميرون وهداف البطولة الحالية، إلا إنه فاجأ الجميع بتصريح غريب قبل مواجهة مصر وذلك عن محمد صلاح.

وقال أبو بكر: "محمد صلاح لا يثير إعجابي كثيرًا، أقول ذلك بوضوح لأنني شخص نزيه ولدي طريقتي في رؤية الأشياء، إذا أعجبني فسأقول ذلك، لكنه لا يثير إعجابي كثيرًا".

وأضاف لاعب النصر السعودي: "إنه لاعب جيد، إنه يسجل الكثير لكنه لا ينتج الكثير من الأشياء في اللعبة، بالطبع يقوم بأشياء جيدة في الدوري الإنجليزي لأنه كان في فريق موجود هناك منذ سنوات".

وواصل: "إنه لاعب جيد ولكن ليس بمستوى البعض مثل مبابي".

وذكرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية أن تصريحات أبو بكر صدمت العديد من الجماهير في ظل الموسم العالمي الذي يقدمه محمد صلاح مع ليفربول، حيث سجل 23 هدفًا وصنع 9 في 26 مباراة.

وربما أثارت تلك التصريحات غضب محمد صلاح، الذي لم يكن مهتمًا بمصافحة أبو بكر قبل مباراة مصر والكاميرون.

وأشارت إلى أن إهانة أبو بكر لـ محمد صلاح جاءت بنتيجة عكسية، وظهر لاعب الكاميرون بشكل محبط عندما تخطى المراسلين في النفق المؤدي إلى غرف الملابس بعد الفشل في التأهل إلى النهائي.

ولم يتوقف اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا للإجابة على أي أسئلة بعد أن خرج فريقه من البطولة على أرضه، وسيكتفي بخوض مباراة المركز الثالث أمام بوركينا فاسو.

في المقابل، جاء محمد صلاح وهو يركض في النفق بابتسامة مشرقة ظاهرة تحت الكمامة الطبية.

سُئل اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا عن شعوره عندما تكون في نهائي كأس الأمم الأفريقية وأجاب "لا يصدق" قبل أن يخرج عن الأنظار.

وترى "ميرور" أن الضحكة الأخيرة كانت لـ محمد صلاح على منافسه أبو بكر، بعد رسالة الأخير النارية.

ظهر صلاح بشكل لافت للنظر للاعب ظهر في كل دقيقة من بطولة مصر حتى الآن، والتي تتضمن خوض الأشواط الإضافية لثلاث مرات.