اعترف مهاجم وهداف منتخب الكاميرون وكأس أمم إفريقيا 2021، فينسنت أبو بكر، أن جناح نادي ليفربول وقائد منتخب مصر، محمد صلاح، لا يثير إعجابه رغم تألقه في أوروبا خلال السنوات القليلة الماضية.

وتواجه أبو بكر ومحمد صلاح من قبل في نهائي كأس أمم إفريقيا 2017 في الجابون، ولكن فاز الكاميروني باللقب بعد تسجيله هدف فوز الأسود في مرمى، عصام الحضري.

سيلتقي الثنائي مرة أخرى اليوم، الخميس، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "أوليمبي" ولكن في دور نصف النهائي بقيادة الحكم الجامبي، باكاري جاساما.

اقرأ أيضًا.. كيروش للاعبي منتخب مصر قبل مواجهة الكاميرون: هناك قاصرون يحاولون تشتيت تركيزنا

محمد صلاح

وأجرى أبو بكر حوارًا مع شبكة "RFI" الفرنسية، وقال: "كطفل، ليس لدي الكثير من الذكريات عن مباراة مصر والكاميرون، ولكن نحن بصدد تحقيق إنجاز ما لنا وعلينا كتابة تاريخنا والجميع يرغب في المشاركة بمثل هذه المباريات لأن نصف النهائي مرحلة مهمة وعلينا التحكم في مشاعرنا وتقديم مباراة جيدة".

وعن نهائي 2017 في الجابون وهدفه القاتل في شباك مصر: "لا أتذكره كثيرًا، لقد فعلت أشياء كثيرة في مسيرتي سواء في بورتو، لوريان مع الكاميرون في كأس العالم 2010 و2014، كما هو هذا النهائي، لم نعد نتحدث عنه بعد الآن، قلت إنني سأسجل في هذا النهائي وأعددت لتلك اللحظة منذ فترة طويلة، لم يكن من قبيل الصدفة".

ومواجهة محمد صلاح، وهل يراه أفضل مما كان عليه في عام 2017: "أراه كما كان من قبل، فهو يقدم موسمًا رائعًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، فهو يساعد بلاده في المنافسة على البطولات الإفريقية، أتمنى له الكثير من التوفيق، فليفوز الأفضل لكن في رأيي لا يوجد مرشح مسبق للفوز بتلك المباراة".

طالع | مدرب المغرب: منتخب مصر أظهر غش وعدوانية أمامنا.. ويستشهد بـ أبو جبل

وتابع: "لكن محمد صلاح لا يثير إعجابي كثيرًا، أقولها بوضوح لأنني شخص نزيه ولدي طريقتي في رؤية الأشياء، إذا أعجبني، سأقول ذلك، لكنه لا يثير إعجابي كثيرًا، لاعب جيد يسجل الكثير لكنه لا يفعل كل شيء في المباراة".

وأتم تصريحاته: "بالطبع، يقوم محمد صلاح بأشياء جيدة في الدوري الإنجليزي الممتاز، لأنه فقط في ليفربول منذ فترة طويلة، فهو لاعب جيد ولكن ليس بمستوى لاعبين آخرين مثل، كيليان مبابي".