تتواجه مصر بقيادة محمد صلاح مع السنغال بقيادة ساديو ماني في نهائي كأس الأمم الإفريقية يوم الأحد المقبل، ويأمل المديرون الفنيون للأندية في جميع أنحاء أوروبا ألا يحدث أي تأخير غير متوقع.

دعا ضياء السيد مساعد مدرب مصر إلى تأجيل نهائي كأس الأمم الإفريقية لمدة 24 ساعة للسماح لفريقه بالتعافي من انتصاره الشاق في نصف النهائي على الكاميرون.

يعتقد ضياء السيد أن الحدث الكبير يجب أن يقام يوم الإثنين - بدلاً من الأحد كما هو مخطط - لمنح الفريقين أربعة أيام على الأقل للاستعداد.

وصعدت مصر للنهائي بعد فوزها على مضيفة الكاميرون بركلات الترجيح مساء الخميس.

في غضون ذلك، تقدمت السنغال إلى المرحلة الأخيرة بفوزها على بوركينا فاسو 3-1 يوم الأربعاء، مما أتاح لها يوم آخر للتعافي.

وقال السيد بعد فوز مصر في نصف النهائي: "نحن الفريق الوحيد الذي لعب 120 دقيقة في ثلاث مباريات متتالية".

وأضاف: "آمل أن ينقل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) للمباراة النهائية من الأحد إلى الإثنين من أجل اللعب النظيف، لقد فعلوا ذلك مع صاحب المركز الثالث".

وافق CAF على تغيير موعد مباراة صاحب المركز الثالث، ومع ذلك تم تأجيل المباراة 24 ساعة إلى السبت، ومن غير المرجح أن يتم تأجيل المباراة النهائية حتى يوم الإثنين.

اقرأ أيضًا.. كيروش عن طرده أمام الكاميرون: فخور بدفع ثمن كفاحي لحماية منتخب مصر

وسلطت صحيفة "ميرور" البريطانية الضوء على الأمر وأفادت أن التأخير أيضًا حال الاستجابة لطلب منتخب مصر، قد يؤدي  إلى إحباط مديري الأندية في جميع أنحاء أوروبا، الذين يتطلعون للترحيب بعودة نجومهم الآفارقة في نهاية الموسم.

يورجن كلوب مدرب ليفربول يخطط لاختيار المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني لمواجهة ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد ليستر سيتي يوم الخميس.

وقال كلوب قبل مباراة فريقه في كأس الاتحاد الإنجليزي أمام كارديف: "أعتقد أن صلاح وماني سيكونان متاحين أمام ليستر لكننا سنرى".

وأضاف: "الثلاثاء أو الأربعاء، سيعود الفائز، والآخر قريبًا، يجب أن أتحدث معهما، لديهما إيقاع حيث لعبوا عددًا قليلاً من المباريات!".

بالإضافة إلى صلاح، يوجد في صفوف منتخب مصر لاعبان آخران في الدوري الإنجليزي وهما محمد النني لاعب أرسنال وتريزيجيه لاعب أستون فيلا.

في غضون ذلك، يوجد في السنغال ستة نجوم يلعبون في إنجلترا وهم ماني وإدوارد ميندي لاعب تشيلسي وشيخو كويات لاعب كريستال بالاس ونامباليس ميندي لاعب ليستر وإسماعيلا سار لاعب واتفورد وسيني دينج لاعب كوينز بارك رينجرز.