طالب ضياء السيد المدرب العام لمنتخب مصر بتأجيل مباراة السنغال القادمة في نهائي كأس أمم إفريقيا 2021 المقاكة بالكاميرون.

وفاز منتخب مصر مساء الخميس على الكاميرون بركلات الترجيح 3-1 ليضرب موعدًا مع السنغال يوم الأحد المقبل في نهائي كأس أمم إفريقيا.

وقال ضياء السيد في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "في أي بطولة نحن مرشحين للفوز بها، حتى لو كان الفريق او الجهاز الفني بهما تغييرات، لقد صعدنا للنهائي رغم كل الصعوبات التي واجهناها ولكن في النهاية وصلنا النهائي".

وأضاف: "نحن الفريق الوحيد في البطولة الذي لعب 3 مرات وقت إضافي، لكن لدينا الحمل البدني جيد للغاية وعندنا مدرب كبير، والتأسيس البدني في الأندية جيد وأشكرهم عليه".

طالع أيضًا.. بي إن سبورتس تعلن معلق مباراة مصر والسنغال في نهائي كأس أمم إفريقيا

وواصل: "هناك إصرار كبير ويجب أن أشكر محمد صلاح الذي يمنح جميع اللاعبين طاقة، وأود أن أشكر كيروش وأهديه الفوز ولمساعده روجر دا سا الذي طُرد في المباراة السابقة".

وتابع: "لا أريد الحديث عن الحكام في البطولة لكننا نعاني، رغم أن معنا لاعبين رجال مثل مو صلاح والجماهير التي تحضر وغيرهم ممن هم في مصر بالطبع وأيضًا الإعلام المصري لأنهم يساندوننا وهذا سببه أيضًا أداء اللاعبين في المباريات رغم كل الصعوبات، وأيضًا بفضل مدربنا الكبير الذي يمتلك خبرات طويلة وأيضًا لاختياراتنا في القائمة".

وواصل: "أطالب كاف بإقامة النهائي يوم الإثنين المقبل لكي يكون هناك تطبيقًا لمبدأ العدالة في عدد أيام الراحة التي سيحصل عليها الفريق، مثلما قدم مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع من السبت للأحد فأتمنى أن ينقل النهائي ليوم الإثنين".

واستأنف: "محمد صلاح ليس أفضل لاعب عندنا في منتخب مصر فقط، ولكن أحسن لاعب في العالم، فهو يهدد شباك الخصوم وبجعلهم يخشونه دائمًا ويعطينا طموحا كبيرا جدا ونتمنى أن يقودنا للفوز بالبطولة في النهائي إن شاء الله".

وأضاف: "نحضر من الذي سيسدد لركلات الترجيح من الأول وحتى الأخير، ولا توجد أي مفاجآت وهذا بسبب أن معنا مدرب كبير جدا ولديه خبرات كبيرة ولا يوجد شيء بالصدفة".

طالع أيضًا.. خاص | كاف يحسم موقفه من طلب تأجيل مباراة مصر والسنغال في نهائي أمم إفريقيا

وأردف: "لا يوجد تغيير في الأسلوب في النهائي، حتى لو لعبنا بدون مدرب، لأننا جميعا نعرف نظام كيروش ونعرف كيفية التعامل مع المواقف، وهذا ما حدث بعد طرده اليوم، وإلا فما هي إذًا فائدة المساعدين لو لم ينفذوا تعليمات المدير الفني".

وواصل: "الكاميرون فريق كبير ومنظم لكننا لعبنا مباراة أكبر وطالما وصلنا لركلات الجزاء فكان هناك تفوق نسبي لنا ولدينا لاعبون أجادوا ركلات الترجيح".

وتابع: "كيروش قال قبل المباراة إن هناك احتراما للكاميرون ولذلك قررنا التفوق بإمكانيات اللاعبين وحظ أوفر لهم وللشعب الكاميروني".

واختتم: "أشكركم وأتمنى أن الكاف يراجع موعد النهائي ويستبدله من الأحد ويكون الإثنين لتطبيق مبدأ العدالة (الفير بلاي)".