رد جناح أياكس، نيكولاس تاجليافيكو، في مقابلة حول توقيعه المحتمل لبرشلونة وكيف تطور الوضع برمته مع ناديه، بعد فشل الانضمام للنادي الكتالوني في انتقالات الشتاء.

أراد نادي برشلونة أن يعزز صفوفه من خلال توقيع بعض الفئات التي تكيفت مع رغبات تشافي هيرنانديز.

وقدم تاجليافيكو بعض التصريحات لصحيفة "ACE" حول الأمر وقال: "لقد كنت مع النادي لمدة أربع سنوات ولطالما قدمت كل شيء، لعبت مع ارتجاج بالمخ ونظارات واقية، لعب بكاحل متورم".

وأضاف: "كنت دائما هناك، حتى خارج الملعب، كنت أختار دائمًا مصلحة النادي، الآن بعد أن حصلت على هذه الفرصة ولم يسمحوا لي بالرحيل، لاحظت أنهم يخيبون ظني".

وتابع تاجليافيكو: "أفهم أننا كنا في يناير وأن الوضع لم يكن سهلاً، لكن في النهاية هذا الوضع يضر كلانا، لقد فهموني ولديهم أسبابهم، لكن هذا عار".

وأردف تاجليافيكو: "لا أعتقد أنه يجب عليك ترك فرص كهذه تذهب سدى، كانت هذه فرصة حلم ولم يساعدوني، لم يكن واضحًا منذ البداية أنهم لن يسمحوا لي بالرحيل، إنه أمر يخيب ظني لأنني أشعر أنه يضر باحترافيتي".

وأكد لاعب أياكس: "أتدرب دائمًا جيدًا، ولا أتسبب في أي مشكلة أبدًا، وأظهر دائمًا سلوكًا جيدًا".

أوضح مارك أوفرمارس مؤخرًا موقف تاجليافيكو على موقع أياكس الإلكتروني قائلاً: "الحفاظ على نيكو كان صعبًا للغاية، أتمنى له كل شيء لكن علينا أيضًا أن نتأكد من أننا لا نطلق النار على أقدامنا، لم نتوصل إلى حل جيد".

وأفاد: "بالطبع هذا عار لأن نادي برشلونة لا يزال يحمل اسمًا رائعًا، من المؤسف بالنسبة له أن يلعب معنا بشكل أقل، لكن الانتقال لم يكن ممكنًا الآن".

ومع ذلك، كان تاجليافيكو يرغب في الرحيل عن أياكس، خاصة لأنه يحتل حاليًا مكانًا احتياطيًا مع فريق المدرب إريك تن هاج.

وأردف: "في مرحلة ما هناك وقت رأيت فيه كل شيء أنت تعرف النادي وزملائك والمدرب وأنت تعرف كيف سيتكشف المستقبل، لم أر لنفسي أي مستقبل في أياكس، لأنه لم يتغير الكثير في النادي".

واسترسل تاجليافيكو: "كنت أرغب في القتال من أجل مكاني في نادي برشلونة، لأن المدرب قرر الاعتماد على لاعب آخر في أياكس أعرف كيف سيكون هنا".

وأكمل: "لا أرى أن هذا يتغير في أي وقت قريب، لذلك بدا أنه وقت مثالي للمغادرة، لكن النادي لم يسمح لي بالرحيل ولكن الآن فترة الانتقالات مغلقة وسأفعل ما أفعله دائمًا".

وأتم: "أنا هادئ جدًا، لأنني لا ألعب لأن أدائي كان أقل، في كل مرة ألعب فيها، ألاحظ أنه يمكنني الأداء لدي الكثير من الطاقة وعلى الرغم من أنني لا ألعب، إلا أنني أبقى في مستوى جيد هذا هو الأهم".