أشاد عبد الستار صبري لاعب منتخب مصر السابق، بالمستوى الذي قدمه لاعبو الفراعنة خلال مواجهة الكاميرون بالأمس والتأهل لنهائي بطولة كأس أمم إفريقيا 2021.

وتأهل منتخب مصر إلى نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد الفوز أمام الكاميرون بنتيجة 3-1 بضربات الجزاء، ويلاقي السنغال بنهائي المسابقة مساء الأحد المقبل.

وقال عبد الستار صبري في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "ETC": "أحمد فتوح ظهر عليه الاجهاد بشكل غير عادي وملعب المباراة أمام الكاميرون كان سيئًا جداً وأثر بالسلب على أداء اللاعبين".

وتابع موجهًا اللوم لكارلوس كيروش مدرب منتخب مصر: "اللاعبون كانوا في غاية التركيز رغم قرارات بكاري جاساما حكم المباراة والأخذ من تركيز اللاعبين، وكيروش كان عليه التمتع بالهدوء أكثر من ذلك أمام قرارات الحكم".

وأشار لاعب الفراعنة السابق: "محمد شريف هداف بالنادي الأهلي ومن أفضل اللاعبين وكان أحد أسباب مشاركة الأحمر بكأس العالم للأندية ولاعبو منتخب مصر بكل تأكيد يظهرون ويقاتلون في الأوقات الصعبة".

وأردف: "الدفع بمهند لاشين وإمام عاشور خلال اللقاء كان قرارًا جيدًا رغم مشاركتهما بوقت قليل من المباراة ولكنهما ظهرا بجاهزية وروح عالية وثقة كبيرة".

طالع | كيروش يهاجم جاساما: حاول ترهيبنا في غرفة الملابس.. و"كاف" لا يحترم مصر

وأكمل: "مهند لاشين سدد ضربة الجزاء بثقة كبيرة رغم كونها أول مشاركة في لقاء دولي مصيري وهذا يدل على تواصل الجهاز الفني مع كل لاعب وهناك دور كبير لمحمد صلاح كقائد للفريق".

وأضاف عبد الستار: "لاعبو منتخب مصر لديهم خبرات جيدة، ورمضان صبحي ظهر بشكل إيجابي للغاية واستطاع تقديم أداء قوي ومليء بالثقة".

واختتم: "مباراة النهائي أمام السنغال مهمة لجيل كامل ولا شك أن المنافس مرعوب من مصر وأداء المنتخب سيكون أقوى".