يواجه المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتحب مصر، عقوبة الإيقاف لفترة طويلة، قد يغيب على إثرها عن مباراة السنغال في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وذلك بعد طرده أمام الكاميرون بنصف نهائي أمم إفريقيا 2021.

وكان منتخب مصر قد فاز أمس الخميس، على الكاميرون، بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي دون أهداف، لينجح الفراعنة في الوصول إلى النهائي لملاقاة السنغال.

شاهد لحظة طرد كيروش والانفعال على جاساما

كيروش لم يكمل المباراة من الدقيقة 89، حيث قام الحكم الجامبي بكاري جاساما، بطرده بالبطاقة الحمراء دون سبب واضح للطرد، حيث تلقى بطاقة صفراء ثانية، ليغادر أرضية ملعب المباراة.

ومن المؤكد أن كيروش لن يتواجد في المباراة النهائية ضد السنغال، لإيقافه لمباراة واحدة على الأقل، بشكل تلقائي كما تنص لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ولكن مصدر من لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي، أخبر الصحفي النيجيري "أوساسو أوباييوانا" بشبكة "بي بي سي سبورت" العالمية أن هُناك استياء داخل كاف من تصرفات كيروش وأن المدرب البرتغالي سيتم معاقبته بشكل أكبر.

وقال المصدر للصحفي النيجيري: "كارلوس كيروش مدرب مصر، صاحب البطاقة الحمراء أمام الكاميرون، سيتم معاقبته بشكل أكبر لسوء السلوك".

وأضاف: "يجب على الجميع فقط الالتزام بالقواعد التي وافق عليها الجميع، كل شخص لديه مسؤولية مثل كارلوس كيروش عليه الحفاظ على مسؤولياته".

اقرأ أيضًا.. ردود أفعال غاضبة ضد جاساما: مهرج ومرتشي وإذا نظرت له يطردك

وواصل: "قبل نصف النهائي تلقى كيروش تحذيرًا من كاف، لأنه قام بإفساد سمعة كرة القدم بعدما حدث أمام المغرب، وتلقى الاتحاد المصري لكرة القدم عقوبات وغرامات لعدة أفعال غير انضباطية".

وأكمل: "ولكن من الواضح أن كيروش تجاهل هذا التوبيخ، وإذا كانت مصر قد تصرفت بالطريقة التي من المفترض أن يلتزموا بها والتزموا بالقوانين والقواعد، فلن يكونوا في هذا الموقف أبدًا؛ حيث يمكن فرض المزيد من العقوبات".

وأتم المصدر تصريحاته قائلًا: "بالتأكيد كيروش لن يتواجد في نهائي كأس الأمم الإفريقية ضد السنغال، ويمكن أن يتلقى عقوبة أخرى مثل مساعده روجر دي سا، الذي تم إيقافه لأربع مباريات، وهذا يعني أن البرتغالي قد لا يتوجد مع الفراعنة في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم".