تحدث خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني عن وضع عثمان ديمبلي وموقف تشافي هيرنانديز من الاعتماد عليه وقارنه بكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان.

ديمبلي ينتهي عقده مع برشلونة بنهاية الموسم الجاري ولم يصل لاتفاق للتجديد حيث أعلن النادي أن اللاعب رفض الاستجابة لشروطه.

ومبابي ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الجاري أيضًا ومن المتوقع رحيله مجانًا في نهاية الموسم إلى ريال مدريد.

وسُئل لابورتا إذا كان يتفهم أن تشافي قرر أن يعتمد على ديمبلي وأجاب: "لدينا لاعب بعقد حتى أغسطس واللاعب متاح للمدرب وسيقرر، تشافي متفاجئ مثلنا جميعًا بأنه لم يقبل التجديد".

وأضاف: "أتفهم أن تشافي سيأخذ هذا في الاعتبار، إنه يجعل التخطيط صعبًا إذا كان علينا أن ننظر إلى المدى القصير، اعتقدنا أنه يجب عليه التجديد".

وتابع لابورتا: "الآن هذا وضع يجب علينا إدارته وآمل أن يتم بشكل صحيح، لكن الظروف هي ما هي عليه، هناك أحداث رياضية وأحداث تعاقدية".

وشدد لابورتا: النادي يريد لاعبين مثل أداما تراوري، الذين يريدون العودة وبذل الجهود، إذا كان ديمبلي لا يريد التجديد معنا وسيرى ما يفعله، هذا له ظروفه، عثمان يفهم ذلك".

اقرأ أيضًا.. أوباميانج وتراوري يستعدان للظهور الأول مع برشلونة أمام أتلتيكو مدريد

وعن إمكانية التجديد لديمبلي، أفاد لابورتا: "اقتراح التجديد انتهى في 20 ديسمبر، منذ ذلك الحين لم يكن هناك أي اقتراح، رأينا نية بعدم الرغبة في التجديد وعدم قبول الاقتراح، وهو أمر جيد للغاية، كانت تطلعاتهم بعيدة المنال بالنسبة لنا، حاولنا إيجاد حلول، ولكن لم يكن هناك طريقة".

وعن الفرق بين وضع ديمبلي ووضع مبابي، أجاب لابورتا: "إنهم لاعبون ينهون عقدهم ويريدون اللعب حتى نهاية عقدهم، لقد صاحب ديمبلي سلسلة من المواقف التي لم تكن الأفضل".

وأكمل: "لقد كان من الصعب عليه التكيف لأنه كان يعاني من الكثير من الإصابات، برشلونة استثمر الكثير من المال وهو استثمار أردنا رؤيته في الملعب، لكننا شعرنا بخيبة أمل بعض الشيء".

وأكد لابورتا: "لقد فهمنا إصاباته وخيبة أمله لأنه يشعر أنه لم يتم علاجه بشكل صحيح، كان لديه شكاوى من وسائل الإعلام ... حاولنا أن نفهم كل مشاعره".

وشدد: "في النادي أردنا وضع حد للماضي وأن يقدم أفضل أداء له من الآن فصاعدًا، نشعر بخيبة أمل، لقد عاملناه  بطريقة غير عادية، لم نتمكن من الاستمتاع بجودته بشكل منتظم، لم نتمتع به كما توقعنا منه وكنا نتمنى أنه مع التجديد نتمتع بأفضل ديمبلي".

وإذا كان يشعر بالندم على مقارنة ديمبلي بمبابي، رد لابورتا: "أنا لا أندم على ذلك وما زلت أفكر في الأمر نفسه، لقد قلت ذلك برغبة أنه كان علينا أن نرى أفضل ديمبلي، الذي يتمتع بظروفه القصوى هو أحد أفضل اللاعبين، لهذا السبب قدمنا له عرضا رائعا للتجديد".