علق كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر على قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بتغريم الاتحاد المصري 100 ألف دولار بسبب غياب المدرب البرتغالي عن المؤتمر الصحفي قبل مواجهة المغرب الماضية.

طالع.. رسميًا | كاف يُغرّم منتخب مصر 100 ألف دولار بسبب كيروش

وقال كيروش في تصريحات صحفية: "نيابة عن المنتخب المصري الوطني، أريد أن أتحدث عن هذا البيان، ردا على ما تناقله الإعلام بتغريم مصر مبلغًا كبيرا لعدم حضورنا لمؤتمر صحفي، أريد أن أوضح، نيابة عن فريق عملي، الذين يعملون كل يوم، فلم تكن مسؤوليتنا عدم عقد هذا المؤتمر الصحفي".

وأكمل: "المسؤولية تقع على الاتحاد الإفريقي، ولجنة الإعلام والشرطة، ولقد تأهبنا لحضور المؤتمر الصحفي وتم توجيه المدرب واللاعب إلى مكان آخر غير مكان المؤتمر الصحفي، وأريد أن أوضح، نحن نأسف لما حدث، لكنها لم تكن مسؤوليتنا".

وأردف: "مع ذلك، فإننا حصلنا على غرامة كبيرة قدرها 100 ألف دولار لشيء لم يكن مسؤولية إدارتنا أو الموظفين لدينا أو المدرب أو اللاعب أو فريقنا، وبالتالي، فإن بياننا أن هذا ليس قرارا صحيحا أو عادلاً".

وأوضح مدرب مصر: "شرف وامتياز لنا بلوغ نهاية الأدوار الإقصائية، فهذه مكافأة لجهودنا وتضحياتنا، كما أنه شرف وامتياز أن نلعب ضد منتخب البلد المضيف الكاميرون، ونحن مستعدون لتقديم عرض كروي رائع، لا يترك تأثيرا جيدا في الكاميرون ومصر فقط، ولكن أيضا في مجتمع كرة القدم الدولي".

وتابع: "إنها فرصة لنا لإظهار أن كرة القدم في أفريقيا على قيد الحياة ولديها الكثير لتقدمه للعالم".

واختتم: "إذا كان هناك أي خوف من قوة الكاميرون يجب أن أقول إن هذه هي بالضبط الكلمات التي يجب إلغاؤها من قاموسنا، كلمات مثل الخوف لا وجود لها بالنسبة لنا، وفي قاموس كرة القدم الخاص بنا، توجد كلمة احترام، ونحن نحترم الكاميرون، الذي يتقدم إلى الأمام".