أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" فرض غرامة مالية ضد منتخب مصر بسبب غياب كارلوس كيروش عن حضور المؤتمر الصحفي قبل مواجهة المغرب الماضية في كأس أمم إفريقيا.

وجاء قرار الاتحاد الإفريقي بسبب غياب كيروش عن حضور المؤتمر الصحفي هو وعمرو السولية لاعب الفريق بسبب الزحام المروري في الكاميرون. طالع التفاصيل 

وقرر الاتحاد الإفريقي توقيع غرامة 100 ألف دولار على مصر، سيتم دفع 50 ألف دولار من قبل مسؤولي الاتحاد المصري خلال شهرين و50 ألف أخرى (مع إيقاف التنفيذ) سيتم دفعها أيضًا حال ارتكاب واقعة مشابهة خلال الفترة المقبلة من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

طالع | إيقاف وتغريم.. كاف يعلن رسميًا عقوبات أحداث مباراة مصر والمغرب

ويستعد منتخب مصر لمواجهة الكاميرون مساء الخميس المقبل ضمن لقاءات دور نصف نهائي أمم إفريقيا.

بيان الاتحاد الإفريقي بتغريم اتحاد الكرة

فرضت لجنة كاف للانضباط غرامة قدرها 100000 دولار أمريكي ، مع إيقاف التنفيذ لـ 50000 دولار أمريكي ، على الاتحاد المصري لكرة القدم بسبب خرقه البروتوكولات والتوجيهات الإعلامية الخاصة بـ توتال انرجيز كأس الأمم الأفريقية، الكاميرون 2021 الإعلامية.

يأتي ذلك بعد أن غاب الاتحاد المصري لكرة القدم عن حضور المؤتمر الصحفي يوم 29 يناير 2022 قبل مباراتهم ضد المغرب في ربع نهائي بطولة توتال إنرجيز كأس الأمم الإفريقية بملعب أحمدو أهيدجو ، والتي تعد جزءًا من التزامات جميع الفرق المشاركة.

انتظرت وسائل الإعلام وأصحاب حقوق CAF قرابة ساعتين حتى وصول مصر لحضور المؤتمر الصحفي المقرر.

أمام اتحاد كرة القدم المصري 60 يومًا لدفع غرامة قدرها 50000 دولار أمريكي.

تم تعليق الـ 50000 دولارًا أمريكيًا الأخرى بشرط عدم إدانة اتحاد مصر لكرة القدم بارتكاب واقعة مماثلة خلال توتال انرجيز كأس الأمم الأفريقية ، الكاميرون 2021 نتيجة لعدم مراعاة الفريق قرارات وتوجيهات CAF على النحو المتفق عليه في الاجتماع الخاص بالفرق والذي سبق البطولة مع مسؤولي الإعلام والتسويق ، والتأكيد على ذلك من خلال الوثائق والتوجيهات المعطاة لهم عند وصولهم إلى الكاميرون.