يعتقد نجم الكاميرون السابق روجيه ميلا، أن القائد الحالي فينسنت أبو بكر يمكن أن يصبح أحد أعظم لاعبي إفريقيا على الإطلاق، مُشيرًا إلى أنه سيكون سلاح الأسود غير المروضة أمام مصر في نصف نهائي أمم إفريقيا 2021.

مصر تلتقي مساء اليوم الخميس في تمام الساعة مساءً بتوقيت القاهرة مع الكاميرون، في نصف نهائي أمم إفريقيا 2021، والفائز من المباراة سيلاقي السنغال في المباراة النهائية التي تأهلت بعد الفوز على بوركينا فاسو بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ميلا أجرى حوارًا مع شبكة "بي بي سي سبورت" البريطانية، ويرى أن أبو بكر، الذي سجّل ستة أهداف في أمم إفريقيا الجارية الآن في الكاميرون، لديه فرصة ليكون هداف البطولة التاريخي.

الهداف التاريخي للبطولة هو مولامبا نداي بـ9 أهداف، حيث كان يلعب لزائير (جمهورية الكونغو الديمقراطية)، وسجل هذا العدد من الأهداف في نسخة 1974، ويأتي من خلفه حسام حسن وبني مكارثي بسبعة أهداف لكل منهما.

 روجيه ميلا

وقال ميلا: "قد يكون أبو بكر أحد أعظم لاعبي كرة القدم الأفارقة، لسوء الحظ ، تعرض قبل عامين لإصابة خطيرة للغاية أبعدته عن الملاعب لمدة أربعة أشهر".

وأضاف: "أنا سعيد جدًا من أجله لأنه جاء إلى أمم إفريقيا في حالة جيدة، عندما يلعب، يبدو الأمر كما لو أن البلد بأكمله يريد تعويض الوقت الضائع ويريده أن يفوز".

وواصل: "أتمنى أن يسجل هدفًا في مرمى مصر، ولماذا لا يفعل ذلك في النهائي؟".

اقرأ أيضًا.. لاعب الكاميرون السابق يعدد مميزات محمد صلاح ويحذر من خطورة ثلاثي منتخب مصر

وأردف: "مصر دولة كرة قدم جيدة، وقد أثبتوا ذلك على مر السنين، قد لا تمتلك الكاميرون أسلوب المصريين، لكن الكاميرون لديها العدوانية للفوز والقوة للتغلب على أي منتخب".

وتابع: "أعتقد أن الكاميرون ستكون متحفزة، لكنها مباراة صعبة، وسيكون من الصعب تجاوز مصر، أعتقد أنه إذا تمكنا من تجاوز مصر، فإن الكاميرون ستكون المرشحة للفوز باللقب".

وأكمل: "هذا الفريق جيد ويلعب وفقًا لخصمه واللاعبون يعرفون يتكيفون مع اللعب، وهذا ما أحبه، إنهم يعرفون مصر جيدًا".

وأتم تصريحاته قائلًا: "يوجد الكثير من اللاعبين الحاليين شاركوا في كأس الأمم الإفريقية 2017 ، مثل أبو بكر الذي كان عدوانيًا في النهائي ضد مصر، وهناك آخرون مستعدون للمباراة".

أبو بكر