عدد بيير ويبو لاعب منتخب الكاميرون الأسبق مميزات محمد صلاح جناح منتخب مصر قبل المواجهة التي ستجمع بين الفراعنة والأسود في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2021.

ومن المقرر أن تقام مباراة مصر والكاميرون اليوم الخميس على أرضية ملعب أوليمبي بياوندي.

وقال بيير ويبو نجم منتخب الكاميرون السابق خلال حديثه ببرنامج "الريمونتادا" المذاعة على قناة "المحور": "هذه مباراة في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا، الفريقان كبيران ومجموع ما فازا به في البطولة هو 12 لقبًا".

وأضاف: "أعتقد أن المباراة تمثل أرقى مستوى لكرة القدم الإفريقية، وفي رأيي أن الفريقين وصلا لمرحلة تقديم أفضل اداء مؤخرًا، الكاميرون قدمت مباراة جيدة جدًا أمام جامبيا، وأظهر اللاعبون وجههم الحقيقي وتسيدوا اللقاء".

طالع أيضًا.. موعد والقنوات الناقلة ومعلق مباراة مصر والكاميرون اليوم في نصف نهائي أمم إفريقيا

وواصل: "الخصم كان في حالة دفاع مستمر وبالفعل لاعبونا يستحقون الفوز، واكتسب الفريق ثقة كبيرة، ورأينا لاعبين مثل فينسنت أبو بكر والكثير غيره ممن قدموا كرة قدم ممتعة".

بيير ويبو

وأردف: "مصر تدخل المواجهة بعد فوز صعب انتزعته من المغرب، في اللحظات الأخيرة بفضل أهم اللاعبين محمد صلاح الذي صنع الفارق في الدقائق الأخيرة، والذي قام بالتمريرة الحاسمة التي جاء منها هدف المكسب".

واستأنف: "منتخب مصر لديه لاعبين خطيرين مثل مصطفى محمد وعمر مرموش ومحمد صلاح، هؤلاء يعرفون جيدًا استغلال المساحات ويجب الانتباه لهم جيدًا، لذا يجب إحداث التوازن بين عناصر اللعب مثل امتلاك الكرة، والتمركز الجيد واستغلال المساحات، وفي رأيي أن خلال هذه المباراة العمل في منطقة وسط الملعب، سيكون هاما جدًا ومعرفة كيف نسيطر على المبارااة وأتمنى أن يكون الفوز لنا".

وتابع: "هناك الكثير لأقوله عن محمد صلاح، بسبب أدائه الرائع مع نادي ليفربول، والآن مع المنتخب المصري، وأكثر ما نلاحظه عن هذا اللاعب هو التضحية من أجل الفريق والتأقلم مع زملائه كما قلت من قبل، ففي مباريات كثيرة تجده مهاجم صريح وفي نفس الوقت يلعب على الأطراف، ودفاعيًا يقدم الكثير".

وأضاف: "لقد قلت لكم من قبل هناك الكثير لنقوله عنه وخاصة الطاقة الإيجابية، التي يعطيها للفريق وشخصيته الرائعة أمام الحكام ويعمل طوال الوقت، فهذا الشخص الذي لديه المقدرة على أن يجعل لاعبيه يلتفون من حوله وأستطيع القول إنه بالفعل قائد حقيقي".

واختتم: "أنا أقدر محمد صلاح كثيرًا وأقدر ما يفعله مع المنتخب، لأنه ليس من السهل القيام بكل ما يفعله من أجل فريقه وهو يقوم بذلك جيدًا وهو نجم كبير، لكن أقول لكم ليس هو فقط".