انتصر منتخب السنغال على نظيره بوركينا فاسو، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم الأربعاء، بنصف نهائي كأس أمم فريقيا 2021 الجارية في الكاميرون.

وأقيمت المباراة في مدينة ياوندي الكاميرونية، على ملعب "أحمدو اهيدجو" بنصف نهائي أمم إفريقيا 2021.

تلك هي المرة الثانية على التوالي التي تنجح فيها السنغال في الوصول إلى نهائي أمم إفريقيا والثالثة في تاريخها، ولكن لم يسبق لها من قبل في المناسبتين الماضيتين في الفوز باللقب، حيث خسرت في 2002 و2019.

اقرأ أيضًا.. ليفربول يعلق على تألق ماني في ليلة تأهل السنغال إلى نهائي كأس أمم إفريقيا

وانتهى الشوط الأول من المباراة، بالتعادل السلبي بين المنتخبين، على الرغم من المحاولات السنغالية على مرمى الخيول على مدار الـ45 دقيقة.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لـ شيخو كوياتي في الدقيقة 30، ولكن تم إلغاءها في الدقيقة 32 بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

وبالدقيقة 44، احتسب أيضًا الحكم الأثيوبي بلاك تيسما، ركلة جزاء لأسود التيرانجا، ولكن بعد العودة إلى تقنية الفيديو ألغى ركلة الجزاء من جديد.

وفي الشوط الثاني من اللقاء، افتتحت أسود التيرانجا مجال التهديف أولًا في الدقيقة 70، عبر عبدو ديالو، بعد ركلة ركنية حاول خاليدو كوليبالي تسديدها ثم وصلت الكرة إلى ديالو داخل منطقة الجزاء، ومدافع باريس سان جيرمان سدد الكرة في شباك الحارس البديل فريد ويدراجو.

وبعد 6 دقائق أضافت الأسود الهدف الثاني، في الدقيقة 76، بعد مجهود فردي رائع من ساديو ماني، من يسار منطقة الجزاء، ثم مرر إلى إرديسا جانا جاي نجم باريس سان جيرمان، ليسجّل الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 82، قلص بوركينا فاسو النتيجة، عبر بلاتي توريه، عرضية من الجهة اليمنى عبر عيسي كابوري، وتوريه من داخل منطقة الجزاء سدد الكرة في شباك الحارس إدوارد ميندي.

وحاولت الخيول العودة في النتيجة بعد تقليص الفارق، ولكن ساديو ماني قتل أحلام بوركينا فاسو، بهدف ثالث في الوقت القاتل بالدقيقة 87، بعد أن استغل إسماعيل سار خطأ من لاعبي بوركينا فاسو، ومرر الكرة إلى نجم ليفربول، الذي ركض نحو المرمى وسدد الكرة من فوق حارس المرمى وسكنت الشباك.

وتواجه السنغال الفائز من مباراة مصر والكاميرون والتي تُقام مساء الخميس، بنصف النهائي الآخر، بينما بوركينا فاسو تلتقي مع الخاسر من هذه المواجهة.

بينما بوركينا فاسو ستلعب على بطاقة المركز الثالث للمرة الثالثة في تاريخه بعد نسختي 1998 و2017.

 

"بطولات" تابع المباراة لحظة بلحظة عبر لقطات الفيديو

 شاهد كوبري رائع من لاعب بوركينا فاسو لكوليبالي مدافع السنغال

 شاهد اصابة قوية لحارس بوركينا فاسو امام السنغال

شاهد ميندي يتصدي لفرصة خطيرة من بوركينا فاسو

شاهد ساديو ماني كاد ان يسجل هدف في بوركينا فاسو

شاهد هدف السنغال الأول في مرمي بوركينا فاسو

شاهد هدف السنغال الثاني في مرمي بوركينا فاسو

شاهد هدف بوركينا فاسو في مرمي السنغال

شاهد هدف ساديو ماني في مرمي بوركينا فاسو