أشاد جناح منتخب إسبانيا وبرشلونة وليفربول الأسبق، لويس جارسيا، بصفقة انتقال بيير إيمريك أوباميانج إلى العملاق الكتالوني قادمًا من آرسنال في الساعات القليلة الماضية.

وانضم أوباميانج إلى برشلونة بدون مقابل بعد فسخ عقده مع آرسنال، ووقع على عقود حتى يونيو 2025 مع إمكانية الرحيل في يونيو 2023.

اقرأ أيَضًا | أداما تراوري: عدت إلى بيتي.. ولا أستطيع الانتظار لمساعدة برشلونة

أوباميانج

وتحدث جارسيا في تصريحات لوكالة الأنباء الإسبانية، وقال: "كان من الضروري التعاقد مع لاعبين يجيدون تسجيل الأهداف".

وتابع: "يمتلك برشلونة لاعبين موهوبين في خط الوسط، لكن كانت الحاجة إلى مهاجم ضرورية ومع أوباميانج تحصل على هدفك، لأنه لاعب يجيد المساحات ويسجل بشكل رائع".

وعن صفقة أداما تراوري: "يعرف برشلونة جيدًا، بعد أن كان في أكاديمية لاماسيا، سيتأقلم بسرعة".

وأضاف: "عكس فيران توريس، يأتي من مدرسة تدريبية مختلفة، عقلية مختلفة، لكن لديه موهبة تمكنا من الاستمتاع بها وهذا ما حدث مع مانشستر سيتي ومنتخب إسبانيا، يجيد اللعب في أكثر من مركز، أعتقد أن برشلونة قد أبرم صفقات جيدة في الشتاء والأمر متروك الآن لتشافي لاختيار أفضل المهاجمين لقيادة الفريق في المباريات".

ومباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد المقبلة: "مواجهة تتميز بالإثارة دائمًا، لدي اعتراف بحبي وإعجابي بتشافي، أتمنى أن يسير كل شيء بشكل جيد على الرغم من وضع برشلونة السيء".

وواصل تصريحاته: "توقعاتي للمباراة هي فوز برشلونة بهدفين لهدف سيحرزهما، فيران توريس وممفيس ديباي بينما سيسجل هدف أتلتيكو مدريد جواو فيليكس، لكنها ستكون مباراة صعبة خاصة على دييجو سيميوني".